recent
أخبار الساخنة

"المشاريع" تحتفل جنوبًا بذكرى الإسراء والمعراج




السبت 26-2-2022 



احتفاء بذكرى معجزة الإسراء والمعراج أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الجنوب احتفالًا دينيًا تحت عنوان "تشريف ورحمة" في قاعة الشهيد الشيخ عرسان سليمان في جامع السلطان صلاح الدين في مخيم عين الحلوة شارك فيه عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وفصائل فلسطينية وحشد من أبناء المخيم. 
استهل الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم وبعد كلمة الترحيب من عريف الاحتفال ألقى الشيخ شوكت شبايطة كلمة تناول فيها "المعاني والحكم والدروس المستفادة من هذه المعجزة المباركة" متطرقًا إلى "الأحقاد الصهيونية وتمادي الاحتلال والمستوطنين في الغي والاعتداء على حي الشيخ جراح في القدس ومخططاتهم التوسعية " وتناول "مجزرة المسجد الإبراهيمي التي وقعت في الخامس والعشرين من شباط عام 1994".
وأدى فريق المشاريع للإنشاد مجموعة من التواشيح الخاصة بالمناسبة وأناشيد فلسطينية.

وفي صور أقامت الجمعية احتفالًا في مركز الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في برج الشمالي حضره شخصيات وممثلون عن أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية وحشد من الأهالي.
بعد تلاوة عطرة من القرآن الكريم تحدث الشيخ بسام أبو شقير عن "معاني معجزة الإسراء والمعراج والعجائب التي رآها رسول الله صلى الله عليه وسلم في رحلته الميمونة" داعيًا إلى "الاستفادة من دروسها والصبر على الشدائد والمصائب ورص الصفوف لمواجهة المخاطر التي تحيط بهذه الأمة ونصرة قضية فلسطين". 
وأنشد فريق المشاريع للإنشاد مجموعة من الأناشيد والتواشيح.

هذا وتنظم الجمعية عددًا من الاحتفالات في بيروت والمحافظات اللبنانية.




google-playkhamsatmostaqltradent