recent
أخبار الساخنة

*اللقيس زار مدينة صور مع وفد من الجامعة الاسلامية*







قصد رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان معالي أ. د. حسن اللقيس على رأس وفد من الجامعة مدينة صور وجال على عدد من فعالياتها، وبداية زار د. اللقيس مجمع الجامعة الإسلامية في صور حيث كان في استقباله مدير المجمع د. انور ترحيني وأعضاء من الهيئتين التعليمية والادارية، الذين جالوا معه في ارجاء المجمع.

واثر ذلك عقد اللقيس اجتماعاً ضم الى الهيئتين حشداً من الطلاب أكد خلاله ان زيارته مدينة صور تكتسب أهمية خاصة، فهي التي شهدت انطلاقة امام الوطن السيد موسى الصدر الذي أراد ان يكون لبنان كما صور نموذجاً للعيش المشترك بين مكوناته، مبدياً حرص رئاسة الجامعة على احتضان طلابها وموظفيها من كل المناطق والطوائف وتوفير كل المقومات الضرورية التي تحقق جودة التعليم ومواكبة التطور العلمي، والجامعة تعمل على توفير حقوق الموظفين ودراسة أوضاعهم في ظلّ الواقع الإجتماعي والإقتصادي الصعب، مشيراً الى أن على العامل أو الموظف أن يكون مرتاحاً في مكان عمله، لكي يستطيع تقديم أفضل ما لديه من قدرات تصبّ في مصلحة الجامعة وخدمة طلابها. 

وهنّأ د. ترحيني  د. اللقيس، برئاسة للجامعة، شاكراً له زيارته الى مجمع الجامعة في صور، مستعرضاً المراحل التي مرّ بها المجمع الذي أنشأ لخدمة أبناء مدينة صور وضواحيها، مؤكداً ان جميع الموظفين والعاملين في الجامعة عامةً وفي مجمع صور خاصةً عائلة واحدة متعاونة  في سبيل إعلاء إسم الجامعة الإسلامية في لبنان.

وفي الختام جال د. اللقيس و الوفد المرافق ارجاء المجمع. 

وزار د. اللقيس  و د. ترحيني  والوفد المرافق رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، بحضور نائبه صلاح صبراوي، ورئيس مركز الامن العام صور الرائد محمد عنيسي وعدد من اعضاء المجلس البلدي، وجرى التباحث  في التعاون المشترك بين الجامعة والبلدية على مختلف الصعد التعليمية والخدماتية.

والتقى د. اللقيس والوفد المرافق المسؤول التنظيمي لاقليم جبل عامل في حركة أمل أ. علي اسماعيل في مقر قيادة الإقليم بحضور أعضائه الذين قدموا التهنئة للدكتور اللقيس بمنصبه الجديد، مثنيين على نشاطه الفعال في خدمة الجامعة وطلابها.

كما وتطرق المجتمعون الى وضع استراتيجيات تعاون بين الطرفين لما فيه خدمة الجامعة ومصلحتها، مشددين على استعدادهم تقديم كافة الخدمات في سبيل تقدّم الجامعة.

وختم اللقيس جولته والوفد المرافق بزيارة دار الافتاء الجعفري- مجمع الخضرا الديني في مدينة صور، والتقى سماحة مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله، بحضور مدير مجمع الخضرا الشيخ علي عبد الله والمسؤول الثقافي لاقليم جبل عامل الشيخ ربيع قبيسي، وجرى التباحث في التعاون المشترك ومساهمة خريجي الجامعة في تنمية المجتمع، واهمية إنشاء مشروع سكن الطلاب يخفف الأعباء الانتقالية عليهم.

و شدّد د. اللقيس على أهمية رابطة الخريجين، لافتاً الى دورها باستقطاب الطاقات وتوجيهها نحو سوق العمل، مؤكداً وقوف رئاسة الجامعة الى جانب جميع الطلاب ومواكبتهم بعد التخرج، مثنياً على كفاءتهم في تحقيق المراكز العليا في سوق العمل.

وأكد الشيخ عبدلله على كلام رئيس الجامعة فيما يخصّ الخريجين وتفعيل هذه الرابطة لما لها من أهمية على صعيد سوق العمل، مشيداً بدور الجامعة على الصعيد الوطني والتزامها المبادئ والمفاهيم الأساسية التي وضعها سماحة الإمام المغيب القائد السيد موسى الصدر، والتي تحمل رسالة خدمة جميع الطلاب مهما كانت طائفتهم ومذهبهم الديني، وإنّ أولى الناس بخدمة المحرومين هم الطلّاب.

والجدير ذكره ان الوفد المرافق للدكتور اللقيس ضم د. خضر ياسين، المدير الإداري لشؤون رئاسة الجامعة المهندس زكريا شرارة، مدير المباني والخدمات المهندس هيثم اسماعيل، بالإضافة الى وفد من أمانة سرّ رئاسة الجامعة.











google-playkhamsatmostaqltradent