recent
أخبار الساخنة

*الآلاف يشيعون شه$د.اء مجزرة البرج الشمالي في جنازة مهيبة في مدينة صيدا*






*حم$_س: الجريمة كانت مدبرة ومهيأ لها مسبقا*

وسط غضب شعبي وحزن عارم، شيعت حركة المقاومة الإسلامية - حماس شهداءها الثلاثة "الشهيد محمد طه، الشهيد عمر السهلي والشهيد حسين الأحمد" الذين ارتقوا برصاص اثناء تشيع الشهيد حمزة في مخيم البرج الشمالي يوم الأحد.

وشارك في عرس التشييع الذي انطلق من مسجد الشهداء وسط مدينة صيدا إلى مقبرة المية ومية، الآلاف من الفلسطينيين واللبنانيين بحضور حشد من الشخصيات السياسية والعلمائية والأمنية.

وفي كلمة له خلال التشييع، أكد مسؤول العمل الوطني في حركة حماس في لبنان الأخ أيمن شناعة أن الحركة تعاملت من اللحظة الأولى للجريمة بأعلى درجات الحكمة والمسؤولية وحقنت الدماء ولم ترد على مصادر أطلاق النار حماية لشعبنا وحفاظًا على مخيماتنا.. وتجنبًا للفتنة، وقال:" الجميع يشهد على ذلك وهذا واضح من حجم الضحايا من الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا".

واعتبر القيادي في حماس أنه وفي ظل المعطيات والمشاهدات التي توفرت لدى حركته، فإن الجريمة كانت مدبرة ومهيأ لها مسبقاً وهدفها تقويض الأمن والاستقرار داخل المخيمات، وزجها في المخططات الأمريكية والصهيونية التي تستهدف  لبنان والوجود الفلسطيني فيه.

وطالب شناعة بتسليم جميع القتلة والمجرمين والمحرضين والمسؤولين عن هذه الجريمة المدبرة إلى السلطات الأمنية والقضائية في لبنان وقال: " لن نتراجع أبداً عن هذا الطلب علماً أنهم معروفون للجميع، معتبرًا
أن ما يسمى بالأمن الوطني أصبح يشكل خطراً حقيقيًا على شعبنا و على أمن واستقرار المخيمات، من خلال المشاكل الأمنية المتواصلة التي يفتعلها داخل المخيمات، و التي كان آخرها جريمة البرج الشمالي، حيث أطلق عناصرها النار بشكل عشوائي على المشيعين الآمنين.

ودعا شناعة إلى إغلاق الموقع  العسكري الذي كان مسرحًا ومنطلقًا للاعتداء على شعبنا الفلسطيني والوفود الحزبية والفصائلية والعلمائية التي كانت تشارك في التشييع.

وختم شناعة بتجديد التزام حركة حماس بالعمل المتواصل لحماية  مخيماتنا وشعبنا، وقال: "هذا عهد قطعناه على أنفسنا ولن نغير أو نبدل وبوصلتنا الوحيدة فلسطين"، متعهدًا بأن تبقى حركتنا وفيّة لدماء الشهداء وأن نلاحق القتلة حتى ينالوا مصيرهم المحتوم.

*المكتب الإعلامي _ لبنان*
*‏حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*‏بيروت في 14 كانون الأول 2021*
google-playkhamsatmostaqltradent