recent
أخبار الساخنة

*مهرجان فني وثقافي في مخيم البرج الشمالي بدعوة من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني والمسرح الوطني اللبناني ومنظمة مجد بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.*






اقام اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد ومجد والمسرح الوطني اللبناني بالمركز الثقافي الفلسطيني في مخيم برج الشمالي نشاطا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.  
*قدمت الحفل الرفيقة نادين احمد عضو قيادة اشد بالبرج الشمالي فرحبت بالاستاذ محمد الشولي رئيس اتحاد الفنانيين الفلسطينيين في لبنان وبالفنان الكبير قاسم سطنبولي مدير المسرح الوطني اللبناني وفرقته*  وبالحضور جميعًا من فعاليات وطنية وممثلين للقوى والأحزاب والمؤسسات والجمعيات، بدأ الحفل الوقوف دقيقة صمت عن ارواح الشهداء والنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ..
*كلمة إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد القاها الرفيق علي طه* أكد تمسكنا بأرضنا ووطننا فلسطين،وان تاريخ ٢٩ تشرين الثاني من كل عام يحيي شعبنا الفلسطيني ومعه كل احرار العالم اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، وهي مناسبة لتذكير العالم بعدالة قضيتنا واستمرار الظلم على شعبنا بفعل الاحتلال الصهيوني لارضنا واستمرار عدوانه وسياسته الاستعمارية العنصرية. 
 واكد طه في كلامه أن كل هذا يجري في ظل صمت المجتمع الدولي وتواطئه على أفظع ممارسات وحشية يمارسها العدو الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني. 
كما دعا طه المجتمع الدولي لتحمل المسؤوليات السياسية والإنسانية والأخلاقية تُجاه معاناة الشعب الفلسطيني والظلم المستمر الذي يعيشه داخل الوطن وفي مختلف دول اللجوء والشتات جرّاء السياسات العدوانية لدولة الاحتلال الغاصب. 
ثم قدم الفنان قاسم اسطنبولي مدير المسرح الوطني اللبناتي مسرحية بعنوان "قوم يابا"من تأليف الأديب سلمان الناطور، سنوغرافيا انا سندريرو الفريز أداء قاسم اسطنبولي. 
تحاكي المسرحية الواقع الفلسطيني وما شهده من تخاذل وتطبيع عربي في ظل الإعتداءات والجرائم بحق الشعب الفلسطيني.  
*في ختام الحفل تقدمت الرفيقة نادين احمد عضو قيادة اشد بالبرج الشمالي بالتحية والشكر للحضور الكريم و للفنان قاسم اسطنبولي* . 
*المكتب الاعلامي* 
*03/12/21*








google-playkhamsatmostaqltradent