recent
أخبار الساخنة

*مجلس علماء فلسطين يزور مكتب الاونروا ويبحث في تحسين ظروف اللاجئ الفلسطيني على المستوى العلمي والاجتماعي والطبي.*


زار وفد من مجلس علماء فلسطين في لبنان ضم رئيس المجلس الشيخ الدكتور حسين محمد قاسم ورئيس الهيئة الإستشارية والناطق الرسمي للمجلس الشيخ الدكتور محمد صالح الموعد وعضو الهيئة الإدارية في المجلس الشيخ سامر أبو عنبر، مكتب الاونروا صيدا، حيث كان باستقبالهم مدير منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، ومديرة التعليم في لبنان بالوكالة ميرنا الشما والاستاذ احمد عباس منسق التعليم.

 أكد المجلس على ضرورة تحسين خدمات الاونروا والسبل الآيلة لتخفيف المعاناة عن شعبنا الفلسطيني على المستوى التعليمي والصحي والإجتماعي، وطالب المجلس بتثبيت مادة الدين في مناهج الانروا وإعطاء الأولوية للمتخصصين من حملة شهادات الشريعة في هذا المجال، كما طالب بالتركيز على تدريس تاريخ وجغرافية فلسطين، وقد أكدت مديرة التعليم على تحقيق ذلك ورفع هذه التوصيات التي قدمها المجلس الى المكتب الرئيسي في الأردن.

 بحث المجلس في  زيادة الفاتورة الطبية وتحسين كل الخدمات، بدوره شرح الدكتور ابراهيم الخطيب مدير منطقة صيدا لوفد المجلس بإسهاب عن إمكانيات الاونروا وأكد في بداية عام 2022 سيكون هناك تحسين ملحوظ في الفاتورة الصحية التي ستخفف من معاناة اللاجئ الفلسطيني في لبنان.

 وتم البحث في الخطط والبرامج المتاحة لدعم اللاجئ الفلسطيني وتحسين ظروفه على كل المستويات وكيفية تسكير العجز من الدول الداعمة والمانحة.

google-playkhamsatmostaqltradent