recent
أخبار الساخنة

*بيان التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا-لبنان*

بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني
*لتوفير خطة طوارىء وتقديم مساعدات عاجلة لشعبنا في لبنان.* 
*وحماية حقوق العاملين في الانروا وأمانهم الوظيفي* 

الزميلات والزملاء الاعزاء
في الوقت الذي يحتفل شعبنا الفلسطيني باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في التاسع والعشرين من تشرين الثاني، ويصادف اليوم اجتماع اللجنة الاستشارية للانروا في عمان لبحث سبل دعم الانروا، فاننا نؤكد وشعبنا في كافة أماكن تواجده تمسكنا بحقوقنا الوطنية الثابتة في العودة والحرية والاستقلال والقدس عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

كما نؤكد تمسك شعبنا ودعمه لاستمرار عمل الانروا  لحين تطبيق القرار الدولي 194 الذي ينص على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948. وندعو الامم المتحدة الى اقرار موازنة ثابتة للانروا وكافية وقابلة للتنبوء.   

ومن جهة ثانية فاننا وبالرغم من الدعم والتضامن الذي  يقدمه شعبنا والعاملون في الانروا لهذه المؤسسة،  لكننا لم نجد من ادارة الانروا اذانا صاغية لكل نداءات الاستغاثة التي رفعها شعبنا والعاملون لانقاذهم من براثن الازمة الاقتصادية الحادة التي تعصف بنا في لبنان، وارتفاع نسبة البطالة وأسعار السلع الى مستوى غير مسبوق، فضلا عن تدهور القوة الشرائية للعملة الوطنية مقابل سعر الدولار.

ومن جهة ثانية تستمر في سياسة التقليص على الموظفين، ضاربة بعرض الحائط أمنهم وأمانهم الوظيفي. فتارة تهدد بالاجازة الاستثنائية بدون راتب، وتارة تهدد بعدم القدرة على دفع الرواتب، وتارة أخرى تجمد العلاوة السنوية، وتجمد التوظيف لابناء شعبنا، وغيرها من القرارات التعسفية... 

فإلى متى يستمر هذا التجاهل من ادارة الانروا؟ والى متى يستمر هذا الاستهتار والابتزاز للموظفين، وتعريض الامان الوظيفي للخطر، بالاضافة الى تعريض خدمات الانروا لخطر التقليص او التوقف، بذريعة العجز المالي. علما ان توفير الاموال ليست مسؤولية العاملين ولا اللاجئين.

من هنا شاركنا ودعمنا الفعاليات التي تم تنفيذها في لبنان، استجابة لتوجهات المؤتمر العام للاتحادات، ضد قرارات الانروا بحق الموظفين واللاجئين. مع تأكيدنا على خصوصية وضع شعبنا في لبنان.

*لذلك ندعو ادارة الاونروا واعضاء اللجنة الاستشارية الى :-* 
*1- العمل من أجل خطة طوارىء وتقديم مساعدات عاجلة وطارئة لاهلنا في لبنان.* 
*2-العمل على حماية رواتب العاملين في الانروا وحقوقهم ومستحقاتهم وأمانهم الوظيفي.* 

وبمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني نوجه التحية إلى شعبنا الفلسطيني في الوطن المحتل وفي الشتات، والى كل احرار العالم في تضمنهم ووقوفهم إلى جانب شعبنا وقضيته العادلة. 

 29 تشرين الثاني 2021
google-playkhamsatmostaqltradent