recent
أخبار الساخنة

حركة "فتح" تُشارك في افتتاح معرض الكتاب العربي السادس وجناح دولة فلسطين في صور







28-11-2021

 شارك وفدٌ من قيادة حركة "فتح" في منطقة صور في افتتاح معرض الكتاب العربي السادس الذي تنظمه جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية في مركز باسل الأسد الثقافي في صور، ويستمر من اليوم الأحد ٢٨-١١-٢٠٢١ وحتى العاشر من كانون الأول المقبل. 
وشارك في الافتتاح ممثل القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله مسؤول إعلام منطقة صور محمد بقاعي، إلى جانب شخصيات لبنانية وفلسطينية تقدمها المسؤول التنظيمي لحركة أمل في إقليم جبل عامل الحاج علي إسماعيل، وممثل جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية الكاتب د.عماد سعيد، ووفد من حركة أمل ضمّ الشيخ ربيع قبيسي وصدر داود وعلوان شرف الدين وأبو أحمد خباز، وعضوي المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أبو العبد تامر عزيز وجمال خليل، ووفد من المقاومة وقيادات وفاعليات رسمية وشعبية ونقابية وإعلامية. 
الافتتاح استهل بكلمة من عريفة المناسبة الإعلامية وفاء بيضون التي رحبت براعي الحفل الحاج علي إسماعيل وممثل اللواء تَوفيق عبدالله الحاج محمد بقاعي، والحضور. 
وشددت على أهمية المعرض وفلسطين الغالية على قلوبنا جميعًا والتي تستحق كل الدعم والاهتمام الوطني والعربي والدولي بصفتها قضية عادلة ومشرفة. 
وكانت كلمات ألقاها كل من الحاج علي إسماعيل ود.عماد سعيد، تناولت دور الكتاب والثقافة الوطني والإنساني. 
كما أشاد الخطباء بجناح فلسطين في المعرض الذي تضمن لوحات فنية للفنان الفلسطيني محمد نوح شكلت صورًا فلسطينية وطنية بامتياز للشهيد الرمز ياسر عرفات والأسرى ولنفق الحرية والقادة الشهداء إلى جانب كتب ومنشورات وكوفية وأعلام فلسطينية وعرض فيلم عن تاريخ فلسطين. 
بدوره تحدث مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي إلى الإعلاميين حول الفعالية، ورد على تساؤلاتهم الصحفية. 
وشدد بقاعي على القيمة والأهمية التي يجسّدها جناح فلسطين ثقافيًا وتراثيًا مؤكّدًا التمسك بحق العودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
كمل نقل بقاعي تحيات اللواء توفيق عبدالله للحضور والمشرفين على جمعية هلا صور والمعرض، وشدد على ضرورة الحفاظ على أفضل العلاقات اللبنانية والفلسطينية التاريخية مُشيدًا بالإرث النضالي للرمز الشهيد ياسر عرفات والأمين على ثوابته سيادة الرئيس محمود عبّاس.
وجال بقاعي والحضور في أرجاء جناح دولة فلسطين، وتولى الفنان نوح شرح معاني لوحاته للحضور. 
كما تم تقديم درع تكريميّة للواء توفيق عبدالله تسلمه بالنيابة عنه بقاعي شاكرًا الدكتور عماد سعيد وهلا صور ولجنة المعرض هذا التكريم الذي يشير إلى عمق العلاقة الأخوية التاريخية النضالية الممتازة التي تربط لبنان بفلسطين. 

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان   




























google-playkhamsatmostaqltradent