recent
أخبار الساخنة

السفير دبور يفتتح مركز العلاج الفيزيائي والتأهيل التابع لـجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في صيدا بعد إعادة تأهيله

الصفحة الرئيسية

افتتح سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور مركز “العلاج الفيزيائي والتأهيل” في مجمع الشهيد د.فتحي عرفات في صيدا، التابع لـ”جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” – إقليم لبنان، بعد إتمام عملية إعادة تأهيله بالشراكة مع منظّمة “يونيسيف” ومُؤسسة “التعاون” وبتمويل من الحكومة السويسرية ومملكة النروج و”الصندوق الكويتي للتنمية”.
وإلى جانب السفير دبور، شارك في الافتتاح أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في لبنان فتحي أبو العردات، ومدير عام “جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” في لبنان د.سامر شحادة، وعضوا قيادة حركة “فتح” – إقليم لبنان مسؤول التعبئة والتنظيم يوسف الأسعد ومسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة، وأمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، ومُمثل مُنظّمة “يونيسيف” نزيه يعقوب، ورئيس مجلس إدارة مُؤسّسة “التعاون” – لبنان فؤاد بوارشي، والطاقم الإداري التابع لـ”جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني”.
سفير دولة فلسطين الأخ أشرف دبور، وفي مداخلةٍ لقناة “فتح تي في”، أكّد أنَّ افتتاح المركز يُعد إنجازًا جديدًا يُضاف إلى الإنجازات الأخرى التي تحقّقت في الفترة الماضية في سبيل تحسين حياة أبناء شعبنا وتخفيف أعباء اللجوء عنهم، وتقدّم بالشكر الجزيل إلى سيادة الرئيس محمود عبّاس لحرصه المستمر على الاطلاع على أوضاع وقضايا شعبنا في لبنان، ومتابعته ودعمه الدائم لهذه الإنجازات لحظة بلحظة بكل ما أمكن، تحقيقًا لمصلحة شعبنا الفلسطيني في لبنان. 
كذلك تقدّم بالشكر إلى جمعية التعاون الدولي و”يونسيف” وإلى جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني وعلى رأسهم العاملين في مستشفى الهمشري مؤكّدًا أنه يستحق بجدارة صفة الصرح الطبي التي أُطلقت عليه. 
وختم السفير دبور قائلاً: “كل يوم نجد إنجازًا يضاف إلى سلسلة الإنجازات المحققة، وبإذن الله يدًا بيد، ومعًا وسويًا نواصل العمل والبناء للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان”. 

من جانبه، أشار أمين سر الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات إلى أنَّ هذا المركز المهم قد أصبح اليوم -بالتعاون ما بين اليونيسف ومنظمة التعاون وجمعية الهلال الأحمر- مجهّزًا بكل المعدات الحديثة لمعالجة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهم الفئة الأكثر معاناة في المجتمع سواء أكانوا فلسطينيين أو غير فلسطينين. 
وقال: “اليوم شاهدنا في جولتنا هذا التطور الذي نفتخر به ونعتز، في إطار من التعاون والتكامل لمعالجة هذه الفئة والاهتمام بها، وبالتالي أن يتم التعاطي معها بشكل يحفظ لهم تضحياتهم وكرامتهم ويخفف عنهم آلامهم ومعاناتهم”.
وفي كلمة له، أكّد مدير عام “جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” في لبنان د.سامر شحادة أنَّ افتتاح هذا المركز بعد اختتام أعمال إعادة تأهيله بدعم من “يونيسيف” ومؤسّسة “التعاون” يأتي في إطار خطة “جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” الصحية والطبية لتطوير مُؤسساتها، من خلال البناء وإعادة التأهيل والتجهيز بأحدث المُعدات الطبية خدمةً لأبناء شعبنا الفلسطيني وتخفيفًا من المُعاناة عن كاهلهم، بخاصة لفئة مهمشة عادةً في المجتمعات هي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من مشكلات تصعب تغطيتها على صعيد واسع. 
وأكد أنَّ إعادة تأهيل المركز ستسمح اليوم بتوفير بيئة أفضل للمرضى تساعد على تقديم الخدمات بشكل أفضل ولعدد أكبر وشريحة أوسع في وقت أقل، متوجّهًا بالشكر إلى المُساهمين بنجاح هذا المشروع. 
من جانبه، أعلن رئيس مجلس إدارة مُؤسّسة “التعاون” – لبنان فؤاد بوارشي عن دعم “مُؤسسة التعاون” لمستشفى الشهيد محمود الهمشري بمشروع جديد في الفترة المُقبلة.
وتحدث مُمثل مُنظمة “يونيسف” نزيه يعقوب، عارضًا إلى “العمل الدائم مع “جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” بالمشاريع كافةً داخل وخارج المخيّمات الفلسطينية”.




google-playkhamsatmostaqltradent