recent
أخبار الساخنة

في ذكرى استشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات.. حركة "فتح" تلبّي دعوة شخصيات وطنية واعتبارية لبنانية في مدينة بنت جبيل








بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات "أبو عمار" لبّى القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله يرافقه وفدٌ من قيادة المنطقة والشُّعَب التنظيمية، الدعوة الكريمة من عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية اللبنانية في مدينة بنت جبيل جنوبي لبنان، اليوم الأحد ٧-١١-٢٠٢١.

وقد كان في استقبال الوفد مختار بنت جبيل السيد غسان نادي، والأخ ياسر بزي، وشخصيات وطنية في مدينة بنت جبيل. 

بدايةً رحّب السيد ياسر بزي باللواء توفيق عبدالله وقيادة حركة "فتح" في منطقة صور قائلاً: "أهلاً وسهلاً بكم في مدينة بنت جبيل هذه المدينة التي احتضنت الثورة الفلسطينية وفي مقدمتها قوات العاصفة، وقدمت عددًا من أبنائها شهداء على طريق تحرير فلسطين".

وأضاف: "من جنوب الجنوب، من هنا من مدينة المقاومة بنت جبيل، حيث الهواء العليل القادم من فلسطين الحبيبة، نتوجه بالتحية لروح الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي رحل شامخًا إلى عليائه شهيدًا". 

ونوّه بالعلاقة التاريخية التي تربط أبناء مدينة بنت جبيل وقرى الجنوب بأبناء حركة "فتح" والثورة الفلسطينية، وما بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، وقال: "في هذا اللقاء الأخوي اللبناني الفلسطيني، والذي يأتي بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات لابد لنا من قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء الأبرار شهداء فلسطين ولبنان وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات أبو عمار".

وأنهى بزي كلامه مؤكدًا أنَّ العلاقة التي تعمّدت بالدم ما بين أهالي بيت جبيل وأبناء الجنوب اللبناني وما بين أبناء الثورة الفلسطينية وحركة "فتح" والشعب الفلسطيني، ستبقى مستمرة حتى تحقيق النصر والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

من جهته، قال اللواء توفيق عبدالله: "السلام على الجنوب وأهله، السلام على بنت جبيل وأبنائها، السلام من بنت جبيل على فلسطين الحبيبة وأهلها الصامدين الصابرين المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، السلام على هذه الوجوه الوطنية التي نشتم فيها رائحة بلادنا الغالية فلسطين. 

الإخوة الكرام في مدينة بنت جبيل خاصة، والجنوب عامةً، أنقل إليكم التحية من سفير دولة فلسطين في لبنان الأخ القائد أشرف دبور، وتحيات قيادة حركة "فتح" في الساحة اللبنانية وفصائل الثورة الفلسطينية، وكل أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان".

وأضاف اللواء عبدالله: "بهذه المناسبة الغالية علينا وعليكم، ذكرى استشهاد الياسر الجاسر الكاسر أبو عمار الذي أحب لبنان وجنوبه، وعشق أهله، الجنوب الذي احتضن الثورة الفلسطينية وحركة "فتح"، وفتح لنا القلوب قبل البيوت، نحملكم تحية اعتزاز وتقدير لكافة أبناء الجنوب وبالأخص أهلنا في مدينة بنت جبيل، الجنوب الذي أعطى وقدم لفلسطين وثورتها الكثير الكثير من النضال والفداء بل والدماء الزكية على طريق فلسطين، وما زال على عهدنا به تواقًا لتحرير فلسطين وعودة أبنائها اللاجئين في بقاع الأرض".

وقال اللواء عبدالله: "كنتم شركاء منذ بداية مسيرتنا وثورتنا قدمتم الغالي والنفيس وقدمتم الشهداء والجرحى والأسرى من أجل تحرير فلسطين، وكنتم شركاء الخندق والبندقية جنبًا إلى جنب مع إخوانكم في قوات العاصفة والثورة الفلسطينية".

وقال اللواء عبدالله: "هنا في هذا المدينة المناضلة ومع هذه الوجوه الطيبة نشعر بالطمأنينة والثقة بأنّ النصر قريب والتحرير قادم لا محالة، ونشعر بأننا شعب واحد في دولتين، فكل التحايا إلى أهالي الجنوب وجنوب الجنوب".

وأردف اللواء عبدالله: "إننا في حركة "فتح" والثورة الفلسطينية لا نزال على العهد والقسم الذي أقسمناه لله أولاً ولشعب فلسطين ولقائدنا الشهيد الرمز أبو عمار بأننا سنستمر بالنضال والمقاومة حتى النصر والتحرير والعودة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف خلف القيادة الحكيمة للرئيس الثابت على الثوابت فخامة الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" قائد السفينة الفلسطينية نحو الدولة والعودة شاء من شاء وأبى من أبى". 

ووجه اللواء عبدالله التحية إلى روح الشهيد الرمز ياسر عرفات وجميع الشهداء الأبرار الفلسطينيين واللبنانيين والعرب الذين ارتقوا على درب تحرير فلسطين ومقدساتها.

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان























google-playkhamsatmostaqltradent