recent
أخبار الساخنة

*تصريحٌ صحفيّ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*




بناءً لدعوة اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ، وانسِجامًا مع قرار رئاسة مؤتمر اتّحادات العاملين في الأقطار الخمسة حول بدء نزاع عمل مع إدارة الأنروا، ورفضًا لسياسة العبث بالأمن الوظيفيّ، نفّذ المعلّمون في جميع مدارس الأنروا اليوم الثلاثاء ١٦ / ١١ /  ٢٠٢١  اعتصامًا تحذيريًّا لمدّة ساعتين ويعتبر الاعتصام التحذيري الثاني.

وقد رفض المعلّمون قرارات إدارة الأنروا لجهة تقليص الخدمات، وتجميد العلاوة السّنويّة المُستحقّة، وإغلاق باب التّوظيف، وتهديد الموظّفين بلقمة عيشهم، والتّلويح بحرمانهم من رواتب الأشهر القادمة، وخاصة محاولة تفعيل قرار الاجازة الاستثنائية دون راتب ووضعها على النظام المالي مما يعني في حال تطبيق القرار حرمان الموظفين وعائلاتهم من الامان والاستقرار.

كما رفع المُعتصمون لافتات تُندّد بهذه الإجراءات، وأكّدوا على الالتزام بمُندَرجات نزاع العمل مع إدارة الأنروا والاستمرار بمقاطعة الورش التّدريبيّـة وزيارات الخبراء التّربويّين، وتعليق المراسلات الإداريّـة، ووقف التّعامل مع منظومة الـ EMISS.

وشدّد المُعتصمون على استكمال الخطوات التّصعيديّة وصولًا إلى الإضراب المفتوح بعد انتهاء المدة القانونية من بدء نزاع العمل ، حتى تراجع الأنروا عن إجراءاتها السّابقة وإعادة الأمور إلى مسارها الصّحيح.

ونحن اليوم نتابع مجريات مؤتمر الدول المانحة والمنعقد في العاصمة بروكسل فاننا نأمل نجاح هذا المؤتمر في الحصول على الموازنة المالية المستدامة للانروا لمدة طويلة وان لا نبقى تحت رحمة الهبات والتبرعات والا فان المستقبل القريب لا يبشر بخير .

 *اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
*بيروت في ١٦-١١-٢٠٢١*















google-playkhamsatmostaqltradent