recent
أخبار الساخنة

زيتونة تحي مناسبتي التاسيس بتوزيع القرطاسية لتلاميذ التدعيم الدراسي




عقد ونيف من الزمن، سجل حافل بالكدح والبذل  والعطاء، محاولات ومساع لا تتوقف لاستشراق الافضل من قادم الايام.
15 عاما، مشوار ليس باليسير، بل ويرتقي لمراتب متقدمة، اهلته وبما فيه من مكونات ليكون حاضرا على الدوام بين اقرانه في المؤسسات بل وبشكل لافت، سيما وان البدايات كانت جد متواضعه، فمن غرفتان ومجازا هما غرفتان صفيتان ، قوام مدرسة زيتونة نانوم مانهوا ... الى مبنى خاص ومستقل، ومن طبقتان اولاهما خاصة بمدرسة زيتونة نانوم وفيها عدة غرف صفية ومجهزة والحمد لله بلزوم العمل التدريسي، والاخرى خاصة بجمعية زيتونة للتنمية الاجتماعيه التي تم تاسيسها في العام 2013.
السيدة زينب جمعة مديرة الجمعية ومؤسسة المدرسة اوعزت باختيار افضل الطرق للاحتفال بمناسبتي التاسيس، الذكرى ال15 لتاسيس مدرسة زيتونة نانوم ، والذكرى الثامنة لتاسيس جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعيه، وعلى ضوءه وتماشيا مع الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة في لبنان وفي المخيمات الفلسطينية ايضا  اقر فريق العمل الخروج عن التقاليد الروتينية لاحياء هكذا مناسبات، وتجييرها لما فيه خدمة الناس وملامسة اوجاعهم، سيما وان متاعب كثيرة يعانيها عامة الناس  جراء الظروف الاقتصادية والمعيشيه الصعبة،حيث الغلاء وارتفاع غير مسبوق وطال حتى اثمان ولزوم  العملية التعليمية من كتب و قرطاسية ومواصلات ... الخ وبات الاهالي في لبنان والمخيمات كذلك عاجزين عن استيفاء هذه المستحقات وبينهم اهالي طلاب وتلاميذ مدرسة زيتونة نانوم.
الانسة رشا ميعاري مديرة مدرسة زيتونة نانوم تقول(استخدمنا مقدرات احياء مناسبتي التاسيس بشراء كمية من ادوات القرطاسية ، ومع افتتاح العام الدراسي الجديد قمنا بتوزيعها على الطلاب والتلاميذ المنتسبين لدروس التقوية المدرسية وضمت(360)،طفل وطفلة، واستفاد منها(100)طفل وطفلة في مدرسة زيتونة نانوم. وبالمناسبة ايضا وزعت زيتونة (320) دفتر  الوان بالاضافة لاقلام حبر لطلاب وطالبات البكالوريا الثانية  في ثانوية بيسان التابعة للانروا في مخيم عين الحلوة،كما وشكرت زيتونة ادارة مدرسة بيسان وعلى رأسها المدير الاستاذ ،«محمد يونس»، على تعاونهم.
وتضيف السيدة جمعة "تلقينا عشرات رسائل الشكر والتقدير من الاهالي ومنها عبر صفحة زيتونة للتواصل الاجتماعي، بوقت فضل اخرون القدوم شخصيا الى المركز للتعبير عن شكرهم»،
وفي المناسبة توجهت جمعة بخالص الشكر والتقدير من كل من ساهم ووقف وساند مشاريع المدرسة او الجمعية وخصت بالذكر المتبرعين الكرام في مؤسسة زيتونة نانوم مانهوا الكورية الجنوبية وعلى راسها السيد (  نوهاي بارك  )، كما واثنت على جهود ودور المتطوعات والمتطوعين الذين ابلوا لانجاح المشاريع ولما فيه خدمة قضايا وحاجات اهلنا في المخيم وفي الجوار ايضا، وختمت بالقول (اشكر كافة افراد العمل على جهودهم بل وتفانيهم في تنفيذ المشاريع على اختلافها، واتمنى لهم دوام الصحة ، ويدا بيد ومعا وسويا في سبيل توفير افضل الخدمات لاهلنا في المخيم ولاشقاءنا في الجوار اللبناني ايضا... وكل عام وانتم بخير.







google-playkhamsatmostaqltradent