recent
أخبار الساخنة

تكريم ثلة من المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في مخيّم البص









14-10-2021

 بدعوةٍ من الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان نُظِّم حفل تكريم حاشد لثلة من المناضلين القدامى في مجمع الشهيد ياسر عرفات في مخيّم البص جنوب لبنان بحضور ممثل المسؤول التنظيمي والعسكري لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله مسؤول العلاقات العامة في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب وأعضاء قيادة المنطقة وضباط الحركة التنظيمية والعسكرية في المنطقة، ومسؤول الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان معين كعوش، وممثلين عن المنظمات الفلسطينية واللجان الشعبية، وحشد من أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيّمات والتجمُّعات.
وقد تخلّل الحفل الاستماع إلى النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد حركة "فتح" وقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء.
 ثم ألقى أبو شهاب كلمة اللواء توفيق عبدالله نقل فيها تحياته إلى المكرّمين، وقال: "إنّنا في عرس فلسطيني يجمع بين فلسطين ولبنان. إنّ بيننا إخوة وأخوات من لبنان وفلسطين قدموا أرواحهم رخيصة على طريق تحرير فلسطين".
وحيّا أبناء لبنان الذين فتحوا لنا الدور والقلوب وكانوا وما زالوا يحتضنون القضية الفلسطينية وشعبها. 
وخاطب المكرمين قائلاً: "لقد امتشقم السلاح لتعلنوا فجرًا جديدًا للأمة التي رفضت الخضوع للمستعمر والمحتل. إنّ فلسطين ليست للفلسطينيين فقط، بل هي لكل حر في العالم، نقولها باسم الكل الفلسطيني ليس غريبًا أن تكرّموا المتقاعدين من كل القوى المنضوية تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية، فهي المظلة والخيمة والهوية للشعب الفلسطيني نشكركم على هذه الالتفاتة الوطنية بتكريم المتقاعدين الذين ما زالوا يقومون بدور تاريخي مهم في الهيئة". 
ثُمَّ ألقى المناضل أبو علي سويدان كلمةً باسم المكرّمين، لافتًا إلى أنَّ التكريم يعني الشهداء والأسرى الذين نتطلع إلى إطلاق سراحهم. 
وحيا التلاحم اللبناني الفلسطيني، وأكد استمرار النضال من أجل استعادة الشعب الفلسطيني لوطنه المحتل وتنفيذ حق العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس. 
وألقى أبو مصطفى فضل الحمدوني كلمة المتقاعدين شكر فيها اللواء توفيق عبدالله وقيادة منطقة صور ومحمود سالم والأمن الوطني في البص والشعب التنظيمية وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال قشمر والتوجيه السياسي ولكل كوادر التوجيه في مدرسة الشهيد عرفات في البص. 
وخلص بالتأكيد على استمرار الدور النضالي وسنطور إمكانياتنا لتحقيق شبكة أماننا وعيشنا بكرامة، كما شكر قيادة حركة "فتح" في الساحة اللبنانية ودورها في الاهتمام بشؤون المتقاعدين. 
ثُم كانت كلمة لأمين سر الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في لبنان، قال فيها: "لقد حققنا تقدمًا في عملنا وتقديماتنا للمتقاعدين ورفعنا مطالب إلى الإخوة المعنيين في داخل الوطن لمتابعة الاهتمام بشؤون المتقاعدين على كل الصعد، ونعاهدكم أن نستمر نحو الأفضل". 
وحيا تضحيات المناضلين وصبرهم في سبيل فلسطين في الماضي والحاضر. 
وبعدها جرى توزيع الدروع والكوفيات على المكرمين. 

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان




























google-playkhamsatmostaqltradent