recent
أخبار الساخنة

*بيان التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/لبنان* ‏

الصفحة الرئيسية

*إلغاء المنامة في سبلين خطوة بإتجاه تصفية المركز* 

الزملاء والزميلات،
يقول أحد المستشرقين: إذا أردت أن تهدم حضارة أمّة فهناك وسائل ثلاث: اهدم الأسرة والتعليم وأسقط القدوات والمرجعيات. 

بالطبع، إن هذه الأسباب تكاد تكون كافية لهدم حضارة أمّة، فكيف لا ونحن نتعرض لاشرس حملة ممنهجة من الولايات المتحدة و"اسرائيل" تستهدف طمس الهوية الوطنية، وتغيير المناهج، وفرض الحيادية (التخلي عن كل ما هو وطني).. فهل بعد كل هذا من يشكك في حقيقة المؤامرة. 

ولا سيما ما يجري من هدم لانقى وأطهر رسالة حملها الشعب الفلسطيني على مر العصور، الا وهي رسالة العلم والتعليم. فما يجرى من تخبط وفوضى وعشوائية وغياب للعدالة والمعايير في التوظيف، اضافة إلى التقصير في التخطيط السليم للعام الدراسي. أربك الطلاب والأهالي والمعلمين وادارات المدارس ويهدد مستقل تعليم الطلاب بشكل سليم. 

ثم جاءت خطوة ادارة الانروا بإقفال القسم الداخلي في مركز سبلين، ليؤكد هذه التوجهات الخطيرة لضرب مسيرة التعليم، وتهديد للأمان الوظيفي للعاملين في القسم الداخلي، وإرهاق للطلبة القادمين من مناطق صور والشمال والبقاع. 

وعليه نرى في هذه الخطوة مؤامرة مكشوفة لاقفال مركز سبلين، واقفال أفق التعليم المهني لشبابنا، اضافة لخسارة اكثر من عشرين وظيفة وتهديد الأمان الوظيفي لبقية العاملين في المركز. 

لذلك يجب أن لا يمر هذا المشروع والمخطط الخطير، وبالتالي بات مطلوبا من المرجعيات الفلسطينية المعنية التوقف جديا أمام ما يجري في دائرة التعليم، وما يحاك ضدها، حماية لمستقبل طلابنا وحقوقهم المشروعة.

*التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/لبنان* 

بيروت في 12-10-2021
google-playkhamsatmostaqltradent