recent
أخبار الساخنة

*د. أبو العينين يفتتح معسكر للأشبال ويجول في البداوي ويلتلقي بأطباء الشمال* ‏


في إطار استمرارية الثورة ومواصلة النضال الوطني وبناء المجتمع الفلسطيني، وضمن سلسلة الأنشطة الوطنية والبرامج التنموية لتفعيل مؤسسة الأشبال والفُتوّة وإنشاء معسكرات لما تمثل من دور هام في إعداد وتأهيل زهرات وأشبال فلسطين، افتتح  معسكر “الشهيد محمود جمحاوي” لأشبال وزهرات حركة “فتح” في مخيم البداوي، وذلك بحضور مسؤول مؤسسة الأشبال والفتوة في لبنان عضو قيادة حركة فتح- إقليم لبنان د.رياض أبو العينين، إلى جانب أمين سرّ حركة فتح في الشمال مصطفى أبو حرب، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال بسام الأشقر، وكلٌّ من أعضاء قيادة المنطقة وقادة الكتائب العسكرية، وأمين سرّ شعبة البداوي سمير شناعة وأعضاء شعبة البداوي التنظيمية وأمناء سرّ المكاتب الحركية في الشمال وحشد من ضباط وكوادر الحركة والأشبال والزهرات.
وكانت عائلة الشهيد محمود جمحاوي ضيف شرف حفل الإفتتاح. 


 الدكتور رياض في كلمة أكد خلالها أن مسيرة الشهداء والأسرى، مسيرة رمزها كوفية ومسدس مستمرة، مشيرا إلى رمزية الكوفية التي أصبحت عنوانا أساسيًا لقضيتنا. 
وقال أبو العينين: "لقد أثبتت مؤسسة الأشبال أنها الركن الأساسي في مسيرة الثورة الفلسطينية، ومنها تخرج القادة العظام، وتخرج أطفال الآربي جي وأطفال الحجارة وأبطال السكاكين". 
وأضاف: "لقد وضعنا خطة لإعادة بناء معسكرات الأشبال في المناطق كافةً، في الرشيدية وفي عين الحلوة ونهر البارد واليوم في مخيم البداوي.

 ومن جهته رحب الأخ أبو حرب بجميع الحاضرين ، مشيراً الى أهمية إعداد الأشبال والزهرات وتأهيلهم فكرياً وبدنياً من أجل تحقيق الحلم الذي بشرنا فيه الشهيد الرمز ياسر عرفات حين قال " سيرفع شبلٌ من أشبالنا أو زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس".

وبعد الإفتتاح قام د. أبو العينين وأمين سر المنطقة وقائد الأمن الوطني بزيارة لبعض الأطباء لظروفهم الخاصة ، كما  وإلتقى الوفد  الحاج  خالد عارف في مستشفى الحكومي حيث يصارع إبنه إبراهيم الحياة في قسم العناية المركزة .

  ومن ثم  التقى الدكتور رياض أبو العينين بأطباء منطقة الشمال وناقشوا وضع الطبيب الفلسطيني في لبنان  والصعوبات التي تواجه الطبيب مثمنناً دوره في خدمة أبناء شعبنا  الفلسطيني من البداوي الى الرشيدية.






google-playkhamsatmostaqltradent