recent
أخبار الساخنة

*ممثلا للواء توفيق عبدالله، العميد جلال أبو شهاب يزور المكتبة والمتحف الفلسطيني في صور*

الصفحة الرئيسية

صور / جنوب لبنان 
18/10/2021

ممثلا لقائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة فتح اللواء توفيق عبدالله، قام مسؤول العلاقات السياسية لحركة فتح في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب بزيارة المكتبة والمتحف الفلسطيني، الذي اسسه الاستاذ والمربي والمناضل المرحوم الحاج محمود دكور"ابو أدهم" في مدينة صور جنوبي لبنان. 

وجال العميد ابو شهاب برفقة الاستاذ جهاد دكور والسيد حسين دكور "ابو عبد الله"، في المكتبة والمتحف الذي يحتوي على 45 ألف كتاب وآلاف الوثائق والقطع التراثية التى استطاع دكور جمعها خلال سنوات النكبة الفلسطينية. 

 يذكر أن هذا الصرح الثقافي والوطني الفلسطيني المميز كان قد اقفل ابوابه بعد رحيل شهيد فلسطين الحاج محمود دكور إلى جوار ربه، واكد القائمين على المكتبة والمتحف الفلسطيني ان هذا الصرح الوطني الذي يضم بين رفوفه تاريخ عريق لشعب ظلم واخرج من بلاده بغير حق، وما زال يعاني منذ 73 عاما، سيبقى مفتوحا أمام زواره من جميع الفئات العمرية.

 من جهته نقل العميد ابو شهاب تحيات اللواء توفيق عبد الله وقيادة وكوادر حركة فتح في منطقة صور للاخوة عائلة الراحل الوطني"أبو أدهم" مؤكدا ان مثل هذه الزيارات سوف تستمر من كافة القيادات الفلسطينية والفتحاوية. 

وأضاف العميد أبو شهاب ان الصراع مع العدو الصهيوني ليس فقط صراع بنادق ومدافع انما هوه كذلك صراع حضارة وثقافة وتاريخ، ونحن الفلسطينيين أصل التاريخ وفلسطين أم الثقافات والحضارات.
 
واكد العميد أبو شهاب بأننا في حركة فتح سنحمل الرايه جيل بعد جيل حتى النصر والتحرير والعودة واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

من جهتهم أكد الاستاذ والمؤلف والكاتب جهاد دكور  والسيد حسين دكور ان هذا المتحف والمكتبه لفلسطين ولشعبها وأنهم  سيستمرون على نفس الطريق الذي رسمه المرحوم الحاج ابو أدهم رحمه الله. 

وفي نهاية الزيارة قدم العميد أبو شهاب لإدارة المكتبة نسختين من كتاب (مشاعل على الطريق) للمؤلف اللواء ركن عرابي كلوب كهدية للمكتبة والمتحف الفلسطيني.






google-playkhamsatmostaqltradent