recent
أخبار الساخنة

وفد بلجيكي برئاسة وزيرة التعاون والانمائي يزور مخيم برج البراجنة



زارت وزيرة التعاون الانمائي وسياسة المدن الكبرى البلجيكية السيدة ميريام كيتير يوم 24 أيلول/سبتمبر مخيم برج البراجنة في بيروت مع وفد ضم سعادة السفيرالبلجيكي في لبنان السيد هوبرت كورمان وبرفقة مدير شؤون الأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني.

وتلقى الوفد البلجيكي شرحا من الأونروا حول أوضاع لاجئي فلسطين في لبنان ثم التقى مع مجموعة من لاجئي فلسطين الذين شاركوا الوفد تطلعاتهم ومخاوفهم بشأن المستقبل في ظل تدهور الأوضاع في لبنان ككل. قدم لاجئو فلسطين الشباب شهادات مباشرة عن تحدياتهم اليومية في ما يتعلق بالخدمات الصحية والتعليم والعمل والمسائل القانونية ومنح الحقوق وكذلك انسداد آفاق مستقبلية. وشكروا الوفد البلجيكي على الزيارة وناشدوه تقديم دعم إضافي لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الذين يعانون من أزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة.

كما تلقى الوفد شرحا من السيدة مريم الشعار من جمعية البرامج النسائية التي قدمت لمحة عامة عن الجمعية في دعم المجتمع وسلطت الضوء على مشاغل وهموم المجتمع والمرأة على وجه الخصوص، فضلاً عن التحديات التي تواجهها الجمعية في العمل مع اللاجئين الذين كانوا بالفعل من الفئات الضعيفة للغاية حتى قبل الأزمة الاجتماعية والاقتصادية المتفاقمة في لبنان.

وقالت السيدة كيتير: "شكرًا لمشاركتنا مخاوفكم، نحن نعلم أن هذا ليس بالأمر السهل وسنواصل الوقوف إلى جانبكم. لقد جئنا إلى هنا لأنه من المهم بالنسبة لنا أن نلتقي بكم ونطّلع على الاوضاع عن كثب. سننقل هذه الرسائل داخليًا ودوليًا لمساعدة اللاجئين على المضي قدمًا، ابحثوا دائما عن حلول لأن العالم بحاجة إليكم."

وشكر السيد كوردوني الوفد على دعمه المستمر للاجئي فلسطين وأكد أن الأونروا تبذل كل ما في وسعها لتحسين خدماتها الحالية بينما تهدف إلى توسيع عملياتها لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمجتمع. وأضاف أن هناك حاجة إلى مزيد من الموارد المالية حتى نتمكن من تقديم المساعدة التي هم في أمس الحاجة إليها.

ثم زار الوفد عيادة الأونروا حيث تم إطلاعه على خدمات الأونروا الصحية بما في ذلك استجابة الوكالة لفيروس كوفيد-19 واختتم الوفد زيارته بجولة في الأزقة الضيقة للمخيم.





google-playkhamsatmostaqltradent