recent
أخبار الساخنة

بيانٌ صادرٌ عن معلِّمي قوائم التّعيين في الأنروا -إقليم لبنان:

الصفحة الرئيسية



في زمنٍ أصبحَ الظلمُ أسلوبَ حياةٍ ونمطَ عيشٍ، وفي ظلّ استمرار الظالمِ في جوره وطغيانه غير آبهٍ لما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية من تردٍّ و أزماتٍ متتاليةٍ، وغير متكرثٍ بمظلومية الناس كان لا بدَّ من إطلاق صرخةٍ علّها تلقى آذانًا صاغية...



منذ ما يقاربُ نِصفَ السنةِ، أقبلنا نحن معلمو الروستر على امتحانات التوظيف بوصفنا أهلًا للجدارةٍ والكفاءةِ، هادفينَ لِصَونِ حَقّنا في العيش بكرامة،؛ فوجِئنا بالسيطرة على أماكننا دون أيِّ رادعٍ يحمي لقمة عيشنا و أرزاق عائلاتنا، وكأن الوضع الاقتصاديَّ المُزري في لبنان لا يشملنا ولا يمسّنا، لذا وبناءً على ما تقدم فإننا نطالب إدارة الأنروا بما يلي :



أولًا: الإسراع في مَلءِ الشّواغر بمعلمينَ من قوائمِ التّعيينِ في المرحلةِ المتوسطةِ والثانويةِ، اليومَ قبل الغدِ، خصوصًا أنه لم يُستدعَ إلّا أستاذٌ واحدٌ لكلٍّ من منطقتَي صيدا وصور على الرغم من الشواغر الموجودة...وهنا يحقُّ لنا أن نتساءلَ، لمن خُصِّصت هذه الشواغر مسبقًا؟ ولمَ المماطلة في مَلئها؟ ولمصلحةِ من يُترك الطّـلاب بلا معلّمين في الصّف؟

ثانيًا: على إدارة الأنروا الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع الاتحاد الكريم بأن يُحوّل أساتذة الدعم إلى الموازنة العامة بنصف بوست و حصر المرحلة المتوسطة والثانوية لمعلّمي قوائم التعيين فقط، مع التأكيد على دعمنا للاتّحاد في نزع ما تم الاتفاق عليه مع الإدارة، ووقوفنا إلى جانبه في أي خطوة حتى تحصيل حقوقنا لأننا حتى هذه اللحظة لم نلتحق بالعمل نتيجةَ التّخبّطات الحاصلة وإهمالنا من قائمة التوظيف والتثبيت..



ثالثًا: نطالب بتمديد مدة الروستر حتى تثبيت آخر معلم عليه، ولن نتهاون هذه السنة بحقنا في التثبيت... 

في المحصّلة نقول أننا لسنا ضدَّ أحدٍ، ولكن لا يُعقل أن نبقى في بيوتنا من دون رواتبَ في ظل أوضاعٍ صعبةٍ بينما وظائفنا  تُستباح وتوهب وهبًا بكل سهولة ومن غير وجه حق.

 وبما أنّ مطالبنا أصلًا تشكل أبسطَ حقوقنا، لن نتهاون في الدفاع عنها بكل ما أوتينا من وسائل، حتى لو أُجبرنا على الصعود إلى مكاتبكم وقرع أبوابها، إضافةً إلى الاعتصام أمام مكتب المدير العام للأنروا مع كافة الوسائل الإعلامية والمنظمات الحقوقية.

لن نسمحَ لأحدٍ بأن يستسيغ لقمة عيشنا، ويستهين بأرزاقنا لأن العدد الذي تم استدعاؤه منا للعمل خجول جدًّا ولا يليق بسير العملية التعليمية بشكلها الصحيح .. 



معلمو قوائم التعيين في الأنروا -إقليم لبنان

الخميس في: ٣٠ / ٩ / ٢٠٢١
google-playkhamsatmostaqltradent