recent
أخبار الساخنة

*"اللقاء التشاوري" يحيي الذكرى التاسعة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا*

الصفحة الرئيسية

نظّم اللقاء التشاوري للمؤسسات والجمعيات الأهلية في منطقة صيدا ومخيماتها وقفة تضامنية عند النصب التذكاري لشهداء مجزرة صبرا وشاتيلا احياءً للذكرى التاسعة والثلاثين للمجزرة، بحضور ممثلين عن المؤسسات والجمعيات الأهلية في منطقة صيدا ومخيماتها ومن ذوي ضحايا المجزرة.

وفي كلمة ألقاها عضو اللقاء التشاوري ياسر علي قال فيها، نتذكر شهداءنا الأبرار، وشهداء القضية الفلسطينية على مدى 100 عام من النضال. وأضاف علي بأن الكيان الصهيوني يمارس إرهاب الدولة، وينبغي الاستمرار بإجراءات المحاكمة وإعادة تفعيل الملف القانوني لملاحقة مرتكبي مجزرة صبرا وشاتيلا.

كما وجّه التحية للشعب  الفلسطيني المتمسك بحق العودة، رغم كل المجازر والمؤامرات لتصفية القضية الفلسطينية. وأعلن علي التضامن مع أسرى الحرية في السجون، ونواكب نضالهم وإضرابهم المرتقب عن الطعام، وسنتفاعل معهم بما نستطيع موجهاً التحية لأبطال "نفق الحرية" الستة.

وأكد علي في كلمته على الثوابت الفلسطينية: حق العودة، القدس والمقدسات..  ومساحة فلسطين وحدودها..  وكنس الاحتلال.

كما طالب علي بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية لشعبنا في لبنان الشقيق ورفض التوطين. وطالب علي بلفت نظر العالم وخصوصاً المغتربين الفلسطينيين إلى الأوضاع المأساوية في لبنان والمخيمات، ودعوتهم لدعم المخيمات الفلسطينية. معاهداً الشهداء والأسرى وشعبنا على التمسك بكل الحقوق.





google-playkhamsatmostaqltradent