recent
أخبار الساخنة

“مجزرة عكار”… صور جديدة تظهر هول ما حصل!




أظهرت صور التقطت صباح اليوم الأحد هول الفاجعة التي ألمت ببلدة التليل العكارية، حيث أدى انفجار خزان بنزين فجراً الى سقوط 20 ضحية واصابة 80 شخصاً بعضهم في حال حرجة للغاية…

وفي التفاصيل….

في حادث مأساويّ وقع في عكار فجراً، سقط عشرات القتلى والجرحى إثر انفجار مستودع للمحروقات في منطقة تليل وعملت فرق الاسعاف على نقلهم الى مستشفيات المنطقة.

وتستمر عملية البحث في محيط الانفجار بحثاً عن مفقودين من قبل عناصر من الجيش والصليب الأحمر، والدفاع المدني، وجهاز الطوارئ والاغاثة في طرابلس والاهالي. ووجّهت نداءات استغاثة للتبرع بالدم لمستشفيات المنطقة نظراً لكون معظم الحالات حرجة وخصوصاً المصابين بحروق.

من جهته، توجّه وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن إلى جميع المستشفيات في عكار والشمال وصولاً الى العاصمة في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” بالقول: “للتفضل بإستقبال الجرحى من حادثة تليل الأليمة في عكار على نفقة وزارة الصحة العامة دون تردد”. وأضاف “الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والصبر للعائلات المنكوبة”.

وبحسب “الوكالة الوطنية للإعلام” إن ظروف وملابسات حصول الانفجار لا تزال غير واضحة، بانتظار نتائج التحقيقات، والاستماع الى افادات المصابين الذين كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين من المستودع المموه الذي كان “ثوار عكار” قد كشفوا عنه بعد ظهر امس، وحضرت قوة من الجيش في حينه لمعالجة الأمور.

وبعد مغادرة الجيش المكان ليلا حصل تدافع كبير من قبل أبناء المنطقة لتعبئة ما تبقى من البنزين في الخزان، حيث حصل الانفجار.



هذا وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر حجم الكارثة في عكار.











google-playkhamsatmostaqltradent