recent
أخبار الساخنة

*"رابطة بيت المقدس"* تكرم الطلاب الفلسطينيين المتفوقين في الشهادات الرسمية






مخيّم الجليل_ وكالة القدس للأنباء

أقامت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الساحة اللبنانية، أمس الخميس، في مخيّم الجليل - بعلبك، مهرجاناً لتكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة لهذا العام بعنوان "فوج سيف القدس"، بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني وحشد من أهالي المتفوقين وأهالي المخيّم.
وألقى مسؤول رابطة بيت المقدس الأستاذ خالد بديوي كلمة أكد فيها أن اختيار عنوان "مهرجان فوج سيف القدس" جاء تيمناً بالإنتصار المبارك الذي حققته المقاومة الفلسطينية في الجولة الأخيرة في غزة، مشيراً إلى الذكرى الـ52 لإحراق المسجد القبلي في المسجد الأقصى قائلاً: "هذا المسجد العظيم هو بوابة السماء، أمانة في أعناقنا كما كل فلسطين أمانة، وعلينا أن نكرس حياتنا للدفاع عنه، كل منا بحسب امكانياته وقدراته وظروفه، وللطلاب دور مهم في ذلك، ثقافياً وميدانياً في المدرسة والجامعة".
وطالب بديوي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" بالقيام بإعادة تقييم المرحلة السابقة بشفافية، ووضع خطة شاملة تراعي الظروف الخاصة التي يعيشها لبنان في ظل الأزمات المتتالية، قوامها دعم الطلاب والتخفيف عن كاهل الأهل، والرقي بالمستوى التعليمي.
بدوره ألقى الأستاذ رشيد الحاج مدير مدرسة القسطل السابق، كلمة قدّم فيها التبريكات والثناء على جهود المدرسة من مدرِّسين وهيئة ادارية والذين كانوا يعملون في ظروف قاسية جداً، شاكراً رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين الإطار الطلابي لحركة "الجهاد الإسلامي في فلسطين" على هذه المبادرة في تكريم الطلاب، والذين كانوا دوماً سبّاقين إلى هذه المبادرات الكريمة.
وألقى الطالب محمد دبور كلمة الطلاب الناجحين اعتبر فيها أن الصراع مع العدو الصهيوني هو قبل كل شيء صراع حضارة وثقافة وعلم، وللإنتصار عليه نحتاج إلى عالِم ومُخترع ومُبتكر ومُفكر وسلاح.
وفي الختام تم توزيع شهادات التكريم على الطلاب الناجحين من قبل الهيئة الإدارية للرابطة وممثلي الفصائل واللجان الشعبيّة في المخيّم.

10:10 - 27 آب, 2021

















google-playkhamsatmostaqltradent