recent
أخبار الساخنة

وحدة التَّدخل الصِّحي وفوج المتطوِّعين يتفقَّدون المصابين بفيروس "كورونا" في مخيّم البص ومدينة صور

 

مخيم البص - جنوب لبنان 28-08-2021
محمد عبد الرازق

بتوجيهاتٍ من القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور، وأمين سر فصائل "م.ت.ف" في المنطقة اللواء توفيق عبدالله، واستجابةً للاتصالات الواردة، قام فريق من وحدة التدخل الصحي و فوج المتطوعين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني للمخيمات والتجمعات في منطقة صور بإشراف عبد الحليم أبو عياش، في مخيم البص اليوم السبت ، لمتابعة أوضاع المصابين بفيروس "كورونا" ومعاينة بعض العائلات.


في مخيم البص استجاب الفريق لعدد من الحالات، حيث عاين ثلاث عائلات مصابة بفيروس "كورونا"، وعددهم 7 إصابات  بينهم عدد من الأطفال وتم إجراء فحوصات لعدد من المخالطين .

وكما استجاب الفريق لعدد من الحالات، حيث عاين عائلة مصابة بفيروس "كورونا"، في مدينة صور وعددهم 3 إصابات بينهم عدد من الأطفال أصغرهم 9 أشهر وتم إجراء فحوصات لعدد من المخالطين .

وقد قدم الفريق الإرشادات والإجراءات الوقائية الضرورية للعائلات بما فيها ضرورة حجر المصابين والاهتمام بالصحة، وقدم الدعم النفسي ورفع معنويات المصابين وأسرهم، بالإضافة إلى تقديم حصص تعقيم للعائلات.

وأهاب الفريق بأهلنا في المخيمات والتجمعات التقيد بالتعليمات، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وأخذ الحيطة والحذر بسبب سرعة انتشار الفيروس حرصًا على السلامة العامة.



















google-playkhamsatmostaqltradent