recent
أخبار الساخنة

هيئة العمل الفلسطيني المشترك تنظّم وقفةً احتجاجية في مخيّم البص تنديدًا بتقليصات "الأونروا"-  ‏






06-08-2021

في إطار تحركاتها ضد "الأونروا" تلبيةً لاحتياجات أبناء شعبنا، نظمت هيئة العمل الوطني الفلسطيني المشترك وقفةً احتجاجية أمام مكاتب "الأونروا" في مخيّم البص، وذلك لمطالبتها بتقديم المساعدات العاجلة لأبناء شعبنا في لبنان، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، اليوم الجمعة ٦-٨-٢٠٢١. 
وتقدم الحضور عضو قيادة حركة "فتح" في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب ممثلاً قائد حركة "فتح" التنظيمية والعسكرية في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، وقيادة وكوادر شعبة البص، وممثلو فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وحشدٌ من أبناء مخيم البص. 
وفي كلمة باسم هيئة العمل الفلسطيني المشترك طالب مسؤول جبهة التحرير علي سالم "أبو العبد" وكالة "الأونروا" بوضع خطة إغاثية دائمة تشمل اللاجئين كافةً. 
وسلمت الهيئة مذكرة بالمطالب المحقة للاجئين الفلسطينيين، موجهة إلى المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، استنكرت مواصلة الوكالة سياسة اللامبالاة تجاه ما يحصل من واقع مستجد على حياة شعبنا في لبنان بعد تراكم الأزمات المعيشية والاجتماعية والصحية والتربوية نتيجة الأزمة الاقتصادية في لبنان وجائحة "كورونا"، حتى أصبحت معظم العائلات لا تستطيع تلبية حاجاتها الغذائية والطبية. 
وحملت الهيئة وكالة "الأونروا" مسؤولية تداعيات تقاعسها أمام التردي الحاصل في لبنان، وطالبت الوكالة بوضع وتفعيل خطة طوارئ إغاثية تشمل كل الخدمات المقدمة من "الأونروا" وأن تتضمن مساعدات عينية ومالية مستدامة لكافة أبناء شعبنا في لبنان.
وأكدت الهيئة أنها ستستمر في تحركاتها الاحتجاجية حتى تلبية احتياجات ومتطلبات أبناء شعبنا والتي تُعتبر جميعها أساسية وملحة.

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان   




 
























google-playkhamsatmostaqltradent