recent
أخبار الساخنة

منح دراسية للطلاب الفلسطينيين في الشتات في تونس وكوبا




أعلنت دائرة التربية والتعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية عن توفر عدد من المنح الدراسية في تونس، لطلاب الشتات، للحصول على درجة البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه في تخصصات مختلفة. كما أعلنت عن توفر عدد من المنح الدراسية في كوبا للحصول على درجة البكالوريوس في الطب البشري فقط للعام 2020-2021 لطلاب الشتات .


الوثاثق المطلوبة المرفقه على ان تكون باللغة الانجليزية ومصدقة حسب الأصول:

تعبئة الطلب الخاص بالدائرة، كشف علامات الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم، صورة عن شهادة الميلاد .صورة عن جواز السفر ساري المفعول،.شهادة عدم محكومية .شهادة خلو أمراض مصدقة من وزارة الصحة تشمل فحص الايدز.10 صور شخصية حجم 3*3سم .

على كل طالب يتم ترشيحه أن يكون على استعداد لتقديم الوثائق المذكورة أدناه مصدقة ومترجمة إلى اللغة الاسبانية.

التغطية المالية للمنحة:

تغطي المنحة الأقساط الدراسية، الإقامة في مساكن الطلبة، الغذاء في مطاعم الطلبة.

يحتاج الطالب إلى تكاليف معيشة حوالي 250 دولار كوبي اي ما يعادل 300 دولار أمريكي، ويعتمد ذلك على الطالب نفسه.تذاكر السفر على حساب الطالب.على كل طالب ان يحضر بطاقة السحب ( الصراف الآلي) وأن يتأكد قبل سفره من أن البطاقة تسحب في كوبا ، حيث لا يوجد إمكانية تحويل الأموال .

شروط المنحة:

ان لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن 88% فأعلى في الفرع العلمي فقط ، ومن خريجي العام 2020 فقط .على الطالب أن تكون لديه القدرة على تحمل الحياة الصعبة في كوبا نتيجة الحصار و والوضع الاقتصادي الصعب والنقص الحاد في المواد الغذائية .

google-playkhamsatmostaqltradent