recent
أخبار الساخنة

وقفةٌ احتجاجيةٌ أمام مكتب "الأونروا" في "الميّة وميّة"




المية ومية


رفضًا لتمادي إدارة "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا" في لبنان بتقصيرها في خدماتها بحقّ أبناء شعبنا الذي تراكمت أزماته الاقتصادية والصحية والاجتماعية، نظّمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا وقفةً احتجاجيةً استنكارًا لهذه السياسة المجحفة، أمام مكتب مدير خدمات الوكالة في مخيّم الميّة وميّة.

وخلال الوقفة، القى كلمة هيئة العمل الفلسطيني المشترك، مسؤول حزب "فدا" في منطقة صيدا، أحمد عزية، فتحدث عن الأزمات المتلاحقة التي تعصف بلبنان، وانعكاساتها على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات منذ أكثر من عامين على كل المستويات الاقتصادية والمعيشية وجميع نواحي حياة اللاجئين الذين باتوا من أكثر الفئات حاجةً للمساعدات الاقتصادية والإنسانية والصحية.

ثم قرأ أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في مخيّم الميّة وميّة، غالب الدنان، المذكرة المرفوعة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا إلى المدير العام لـ"الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، تستنكر مواصلة الوكالة سياسة اللامبالاة تجاه ما يحصل من واقع مستجد على حياة شعبنا في لبنان بعد تراكم الأزمات المعيشية والاجتماعية والصحية والتربوية نتيجة الأزمة الاقتصادية في لبنان وجائحة "كورونا"، حتى أصبحت معظم العائلات لا تستطيع تلبية حاجاتها الغذائية والطبية.

وحملت المذكرة مدير عام وكالة "الأونروا" مسؤولية تداعيات تقاعسها، وهذا التردي الحاصل، وطالبتها بوضع وتفعيل خطة طوارئ إغاثية تشمل كافة الخدمات.

كما طالبت المذكرة بأن تشمل المساعدة النقدية التي أعلن عنها كافة فئات اللاجئين الفلسطينيين، وأن لا تكون محصورة بفئة عمرية محددة.

وأشارت إلى ضرورة التغطية الصحية الشاملة المتعلقة بالاستشفاء وتغطية نفقات العمليات الجراحية كافة وأدوية السرطان والأمراض المستعصية بنسبة مئة بالمئة بناء على وجود موازنة الاستشفاء بالعملة الأجنبية والاستفادة من الفروقات في أسعار الصرف.

ولفتت إلى أهمية العمل على تفعيل برنامج حالات العسر الشديد وزيادة عدد المستفيدين والمبالغ المالية والمتوقف النظر بها منذ أعوام.

وفي ختام الوقفة، سلمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك مدير خدمات وكالة "الأونروا" في مخيم المية ومية المذكرة.


google-playkhamsatmostaqltradent