recent
أخبار الساخنة

*وقفة تضامنية في مخيم البص مع المناضلة خا/لدة جرَّ. ار وكافة الاسرى في سجون الاحتلال* . ‏


 انتصاراً لاسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وتضامناً مع المناضلة الفلسطينية عضو المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلة في السجون الاسرائيلية خالدة جرَّار ، بعدما حرمتها سلطات الاحتلال من وداع وتشييع جثمان كريمتها سهى. 

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - منطقة صور، وقفة تضامنية امام مكتب مدير خدمات الانروا في مخيم البص جنوب لبنان. بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، وعدد من فعاليات المخيم. ورفع المعتصمون صور المناضلة جرَّار والاسرى، والاعلام الفلسطينية، ورايات الجبهة الشعبية. 

وبعدترحيب من محمد عكاوي. تلى عضو قيادة منطقة صور  ومسؤول لجنة الاسرى للجبهة في منطقة صور يحي عكاوي، نص المذكرة الموجهة للامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس،  طالبت بالتدخل العاجل للافراج الفوري عن المناضلة جرار وكافة الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية. كما طالبت بالتدخل العاجل، للافراج عن الاسرى المرضى والمسنين والأطفال، ووقف سياسة التعذيب المنهج، والقتل العمد والاعتقالات العشوائية وتهويد المقدسات وطرد السكان من بيوتهم وممتلكات هم، في حي الشيخ جراح و بطن الهوى في القدس  وسائر الاراضي المحتلة، والتوقف  عن  هدم البيوت  وتسريع وتيرة الاستيطان. 

 وناشدت المذكرة  المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتطبيق القرارات الدولية، بانهاء الاحتلال للارض الفلسطينية،.           وتطبيق القرار الاممي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ارضهم وديارهم. 

وابرق المحتشدون برسالة دعم ومواساة للمناضلة خالده جرار، تلاها باسمهم امين سر اللجنة الشعبية في مخيم البص ابو ايهاب سالم، نقل خلالها تعازي ومواساة ابناء مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صور، لعائلة الراحلة المناضلة والباحثة سهى جرار، وخص بالتحية والعزاء والدتها المناضلة القدوة القابعة في درازين الاحتلال خالدة جرار، مشيداً بصمودها  وصلابتها. 

وختم بتجديد العهد على مواصلة نهج الكفاح والمقاومة حتى التحرير والعودة. وفي ختام الوقفة التضامنية، سلم المحتشدون نص المذكرة الموجهة للامين العام للامم المتحدة، تسلمها مدير خدمات الانروا في مخيم البص الاستاذ رائف احمد..



google-playkhamsatmostaqltradent