recent
أخبار الساخنة

بالفيديو والصور: جريح بسقوط أجزاء من سقف منزل لاجىء فلسطيني في مخيّم البص




مخيم البص 28/06/2021

محمد عبد الرازق


تساقطت أجزاء من سقف غرفة نوم اللاجىء الفلسطيني الحاج شكري بركات، في مخيّم البص للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوب لبنان.


ونجت العائلة من كتل الإسمنت التي تساقطت لتقتصر الأضرار على اصابة الحاج شكري اصابة طفيفة بفضل الله وعلى بعض الماديات.

ونشادت العائلة جميع الجهات المعنيّة، وخاصة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والمسؤولين داخل المخيّم، بالتحرك العاجل لمساعدتها في إعادة ترميم المنزل قبل انهياره بالكامل، كما طالبت المعنيين بالإسراع لترميم البيوت المتصدعة في المخيّم لما تشكله من خطر على حياة ساكنيها.

تجدر الإشارة، إلى أنّ أزمة المنازل الآيلة للسقوط في مخيم البص مشكلة قديمة جديدة، حيث تحتاج عشرات المنازل إلى الترميم أو حتى إعادة البناء.

وكان أمين سر اللجنة الشعبية في المخيم، أبو إيهاب سالم قد أشار منذ أواخر العام الفائت، إلى حاجة  76 منزلاً في المخيم إلى ترميم، وينتظر أصحابها موافقة السلطات اللبنانية لإدخال مواد البناء لترميمها.

وتشهد عدّة منازل للاجئين فلسطينيين في عموم مخيّمات البلاد، ، العديد من حالات انهيار لأسقف المنازل بسبب تهالكها مع الزمن واستشراء الرطوبة، في ظل عجز السكّان عن ترميم منازلهم، لأسباب ماديّة وأخرى تتعلّق بمنع السلطات اللبنانية ادخال مواد البناء إلى المخيّم بموجب قرار اتخذته منذ العام 1997.







google-playkhamsatmostaqltradent