recent
أخبار الساخنة

*بيان التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/لبنان* *ندعو الادارة الى مراجعة قراراتها الظالمة* ‏

الصفحة الرئيسية

الزميلات والزملاء الاعزاء،
 
في البداية نتوجه بأسمى آيات الفخر والاكبار الى شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة وغزة وبلدان الشتات، وهم يقفون بصلابة أمام جرائم الاحتلال الاسرائيلي،  والتحية كل التحية الى زملائنا وزميلاتنا العاملين في كافة أماكن تواجدهم، وهم يتعرضون لشتى التضييقات والاجراءات القاسية من الادارة.

الزميلات والزملاء الأكارم، 

حقيقة لم يعد ممكنا احتمال استمرار تغول الادارة وامعانها في سحق حقوق العاملين يوما بعد آخر،  ونحن نشاهد معاول الهدم تضرب بها من الداخل،  من خلال استهداف الشريان الرئيسي لهذه المؤسسة والقلب النابض لها، ألا وهم العاملون بكافة انواع عقودهم: من اليومي وحتى الدائم،  فقد حرمت اليومي من حق التوظيف والتثبيت، والمثبت من حق العقد الدائم، والعقد الدائم من حق الزيادة السنوية وغيرها من المنافع، اضافة الى تهديد مستمر للامن الوظيفي لكافة العاملين في كافة الاقطار والقطاعات.

*وعليه فإننا في التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/لبنان نؤكد:* 
*1* - رفضنا المطلق لكافة اجراءات الادارة بحق الموظفين، بدءا من وقف التثبيت والتحويل من فئة  Xالى فئة A، مرورا بتجميد العلاوة السنوية ومساهمات الانروا في التوفير والتعويض، الى كافة القرارات التي انتهكت حقوق ومكتسبات العاملين، وندعو الادارة العليا الى ضرورة التراجع الفوري عنها.
*2* - وندعو الادارة العليا الى العمل لتوسيع دائرة تحركاتها الدولية والمانحين من اجل حشد التمويل اللازم  لمعالجة العجز المالي للانروا، لان مسؤولية التحشيد للتمويل تقع على عاتق الادارة وليس الموظفين.  
*3* - كما ندعو الاتحادات في كافة الاقطار الخمسة الى التحرك بكافة الوسائل المشروعة لمواجهة تعنت الادارة واجبارها التراجع عن كافة قراراتها الظالمة. 
*4* - وندعو المرجعيات الفلسطينية الى التحرك نصرة لقضايا العاملين ودفاعا عن حقوقهم، الذي هو دفاع عن هذه المؤسسة ووجودها واستمرارها لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الى حين عودتهم الى ديارهم في فلسطين. 

من هنا فاننا نوجه التحية والتقدير الى عمال الانروا على تحركهم الاسبوع الماضي،  ونؤكد وقوفنا ودعمنا لحقوقهم ومطالبهم،  ونرفض سياسة التهميش المتعمدة من الادارة لهم.

*ومن ناحية ثانية،* وحيث أننا نعلم بأن المعايير القانونية التي تعتمدها الادارة في التثبيت هي للاولويات على الروسترات وحسب الحاجات.  لكن ما يجري هذه الايام يطرح الكثير من الاسئلة والاستفسارات عن ماهية هذه المعايير الهجينة العجيبة؟؟ ويجعلنا *نسأل ما هي المعايير القانونية التي اعتمدت؟؟* 

*وندعو الادارة الى اعلانها للجميع* حتى يعلم كل صاحب حق أو مظلوم الشروط القانونية التي تم على اساسها تثبيته أو استبعاده.  لآنه اذا بقيت الامور على هذه الحالة من الغموض والاستنسابية،  فان شريحة واسعة من الموظفين سيلقى بهم خارج المؤسسة دون وجه حق. وتكون العملية برمتها محل شك بأن تلاعبا ما قد حصل.

*وبالتالي نحن وغيرنا لا يطلب سوى وضوح المعايير القانونية واعلانها وتطبيقها على الجميع* دون استنسابية او مواربة لان الاستنسابية حتما سوف تؤدي الى ظلم عشرات الموظفين دون وجه حق، ورميهم في متاهة البطالة بعد أن قضوا سنين عمرهم آملين في فرصة العمل، وهم بأمس الحاجة الى الوظيفة، خصوصا في هذه الظروف الصعبة.

معا وسويا حتى انتزاع حقوق العاملين

*التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/لبنان* 
بيروت في 20 حزيران 2021
google-playkhamsatmostaqltradent