recent
أخبار الساخنة

*احتفال جماهيري حاشد في عاصمة الشتات الفلسطيني احتفاءً بانتصار الشعبِ الفلسطيني ومkاومته*

الصفحة الرئيسية

بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أقيم في عاصمة الشتات الفلسطيني مخيم عين الحلوة، أمس الأحد 30/5/2021 احتفال حاشد بمناسبة انتصار الشعب الفلسطيني ومقاومته في معركة سيف القدس، بعنوان: فلسطين تقاوم وتنتصر.

ووجه رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية كلمة خلال الاحتفال، عبر البث المباشر، التحية إلى الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة ومخيمات لبنان، و"التحية لكل لبنان حكومة وشعباً ومقاومة، التي وقفت مساندة لشعبنا".

وأكد هنية أن "معركة سيف القدس سجلت علامات فارقة منها تثبيت قواعد الاشتباك وإدخال القدس في قواعد الاشتباك للمقاومة"، مشدداً على أن "معركة سيف القدس كسرت هذا الاستفراد وجعلت من جغرافية فلسطين كلها مركزا لأنوار صواريخها ونيران ثورتها".

بدوره أكد ممثل حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، في كلمة له، أن "فلسطين انتصرت عندما تحرك الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس ومناطق الـ 1948 في لوحة وطنية جهادية رائعة وتوحد حول المقاومة والثورة والانتفاضة ليواجه العدو الصهيوني".

ولفت النظر إلى أن "قدرات المقاومة لم تعد ولم تجهز للدفاع عن قطاع غزة فحسب، وإنما أعدت قدراتها النوعية والكمية التي لم نر إلا القليل منها للهجوم ومن أجل التقدم قدما نحو مشروع التحرير".

ومن جهته، شدد رئيس رابطة علماء فلسطين فضيلة الشيخ بسام كايد أن هذه الجولة أثبتث أن تحرير فلسطين قادم لا محالة، وأن الانتصار على الاحتلال الصهيوني أصبح أقرب من أي وقت مضى، داعياً إلى دعم المقاومة الفلسطينية وتمكينها للدفاع عن القدس والأقصى والتجهيز لمعركة التحرير القادمة.

وقد أكد المشاركون في الاحتفال أن معركة سيف القدس أثبتت أن تحرير فلسطين والقدس والأقصى وعودة اللاجئين اقترب.

وأحيا الاحتفال فريق أمجاد للفن والتراث والمنشد الإسلامي المبدع الأستاذ إبراهيم الأحمد. وتمّ خلال الحفل عروض متنوعة، وتمّ جمع التبرعات من الحضور لصالح المقاومة الفلسطينية.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 31 أيار / مايو 2021م*


google-playkhamsatmostaqltradent