recent
أخبار الساخنة

حركة "فتح" تنظِم مسيرةً حاشدةً في مخيَّم البرج الشَمالي في ذكرى النّكبة ودعمًا لشعبنا في مواجهة الاحتلال






15-05-2021

نظّمت قيادة حركة "فتح" في منطقة صور مسيرةً حاشدةً في مخيم البرج الشمالي في جنوب لبنان، في ذكرى النكبة ودعمًا للمقاومة في فلسطين، ونصرةً لشعبنا في مواجهة الإحتلال،  وتقدم الحضور مسيرة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، والمسؤول العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في المنطقة اللواء توفيق عبدالله، وعضو قيادة الحركة في إقليم لبنان اللواء أبو أحمد زيداني، وعضو قيادة حركة "فتح"-إقليم لبنان  ومسؤول إعلامها في لبنان علي خليفة، وعضو  قيادة الإقليم في الحركة مسؤول اللجان الشعبية في  لبنان أبو إياد الشعلان، وقيادة وكوادر حركة "فتح" التنظيمية والعسكرية، وممثلي فصائل الثورة، وأحزاب وقوي، وشخصيات لبنانية وفلسطينية،  وممثل حركة "أمل" في إقليم جبل عامل عضَو قيادة الإقليم صدر داود، وفاعليات،  وأهالي من مخيمات صور.
وقد سبق المسيرة احتفال خطابي قدمه باسل شهاب، أشاد فيه بالشهيد اللبناني محمد طحان ابن عدلون الذي استشهد أمس على طريق الوحدة اللبنانية والفلسطينية، دعمًا لانتفاضة فلسطين ضد الاحتلال.
ثمَّ تكلم صدر داود بسم القوى والأحزاب الوطنية والإسلامية، فحيا المقاومة والشعب الفلسطيني، معلنًا تضامن الشعب اللبناني مع شعب فلسطين ومقاومته للاحتلال، وأعاد إلى الذاكرة دعم الإمام الصدر لفلسطين وقضيتها العادلة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني سينتصر على الصهاينة الطغاة مهما غلت التضحيات، منددًأ بالعدوان على غزة وكافة المناطق الفلسطينية.
وقال: "لا عودة إلى الهزيمة أو النكسة، إن شعب فلسطين يسير نحو النصر، وإن الاحتلال إلى زوال، رافضًا التطبيع مع الاحتلال، وحيا شهداء وتضحيات الشعب الفلسطيني".
تلاه كلمة دولة فلسطين والسيد الرئيس أبو مازن ألقاها السفير أشرف دبور، جاء فيها: "في ذكرى النكبة تنتفض جماهير شعبنا من مخيمات الصمود من مخيم البرج الشمالي، إنه يوم النصر والتحرير، ولن نرفع فيه إلا رايات النصر والتحرير، لقد حاول العدو أن يبث الفرقة بين أبناء الشعب الفلسطيني، ولكنه لم يفلح، نحن شعب واحد في الداخل والخارج".
وخاطب الشّعب قائلاً: "إياكم والفتنة، إن شعبنا شعب واحد موحد، وإن النصر آت والفرج والتحرير آت، نحن باقون في أرضنا في القدس وكل فلسطين، نحن شعب الجبارين، وكما قال الرئيس الشهيد ياسر عرفات إن معركتنا مع الاحتلال معركة وجود، وسنكون مع فلسطين وفلسطين باقية، وتحية إلى شعبنا في الداخل".
وتابع: "نعم سنقول كما قال سيادة الرئيس أبو مازن حلوا عنا حلوا عن صدورنا من مخيم الشهداء البرج الشمالي نوجه تحية إلى شعبنا الذي يواجه بصدوره المؤامرات". مشددًا على أنه أكبر من المؤامرة والمشاريع التي ظن البعض أنهم سيقضون على الشعب الفلسطيني فخاب ظنهم، الشعب قال أننا موحدون في الداخل والخارج، وإن قضيتنا عادلة وسننتصر جميعًا".
وهتف السفير دبور مع الحضور الشعبي الكبير "وحدة وحدة وطنية، إن الشعب سيناضل بأطفاله وشيوخه ونسائه، ولن تعود النكبة لن تعود النكسة كما قال سيادة الرئيس محمود عباس، بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، شهداء بالملايين رايحين على فلسطين، بالروح والدم نفديكِ يا فلسطين".
ثم انطلقت المسيرة وسار فيها السفير والحضور الحاشد لتجوب شوارع المخيم، وعلت الهتافات والحناجر لفلسطين والقدس والأقصي ولسيادة الرئيس محمود عباس رمز شرعيتنا الوطنية الفلسطينية.

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان





















































google-playkhamsatmostaqltradent