recent
أخبار الساخنة

المكتب الحركي للفنانين التشكيليين يفتتح معرضه 'ألوان ثائرة ٢'


خبر: محمد الصالح 

إفتتح المكتب الحركي للفنانين التشكيليين-إقليم لبنان معرض للفن التشكيلي والحرفي حمل عنوان 'ألوان ثائرة ٢' اليوم الجمعة ٢٨-٥-٢٠٢١ في مركز معروف سعد الثقافي-صيدا. 

تقدم الحضور أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، الملحق الثقافي في سفارة دولة فلسطين في لبنان المستشار ماهر مشيعل، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري سعادة النائب أسامة سعد ممثلا بالسيد محمد عيسى، وممثلين عن الحزب التقدمي الاشتراكي، عضوي المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة و جمال قشمر، نائب قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء منير المقدح، أمين سر حركة فتح-إقليم لبنان حسين فياض، أعضاء قيادة الإقليم، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ممثلي المكاتب الحركية والمنظمات الشعبية والإتحادات في إقليم لبنان، وحشد كبير من أبناء الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني. 

وكان في إستقبال الحضور ثلة من كوادر المكتب الطلابي الحركي شعبة صيدا. 

بداية، كانت كلمة ترحيبية من عضو قيادة حركة فتح إقليم لبنان مسؤول المكاتب الحركية والمنظمات الشعبية أكرم بكار رحب خلالها بالحضور، شاكرا تلبيتهم لدعوة المكتب الحركي للفنانين التشكيليين للمشاركة في فعاليات إفتتاح المعرض، مستشهدا بمقولات للشهيد القائد الرمز ياسر عرفات. 
وفيما يلي كلمته:
فتح
الكلمة الامينة التي عبرت عن طلقة شجاعه من اجل تحرير فلسطين.
فتح
فعل وشعار قاله الخالد ابو عمار
على القدس رايحين شهداء بالملايين
فتح
كبرنا بها وتكبر بنا
بريشة الفنان وقلم كاتب ومبضع جراح.
فتح
المعلم و
العامل والمهندس والحقوقي والصحفي والممرض والطالب.
فتح
الكشافة وكن مستعدا
وفنان يصدح بتصميم شعب وترانيم وطن.
فتح
شبل وزهرة سترفع علم فلسطين فوق القدس.
فتح
امهاتنا تحمل علم تحضن كفن.
فتح
ماجداتها تحيك وتحفظ تراث..
تحمل حجرا وترفع راية وطن.
فتح
تحمل امانة الشهداء
والاسرى والجرحى .وكما قال قائدها العام سياده الرئيس انهم اولوياتنا الغير قابله حتى للنقاش.
فتح
جيش الاكاديميين الفلسطينيين .جامعيين بالبعثات الخارجية وصندوق الرئيس.
ولا تميز ولا تفرق
فتح
الضمان الصحي الفلسطيني.والدواء.
وايضا لا نميز ولا نفرق.
فتح 
الامن الوطني عين ساهرة
تقطع دابر الارهاب وستكون طلائع عبور للوطن.
فتح
من على اسوار الوطن الحبيب تتوق للقاء الاهل بالجليل
اخوة حبل الوريد وهذا يوم ليس ببعيد.

فتح قالت كلمتها
القدس هي العنوان، القدس هي الميدان، القدس القدس
والانتصار لها ليس منه بل واجب.
فتح
باشبالها ومقاتيليها وتنظيمها وانصارها وكوادرها  عهد وفاء للشهداء.

وقياداتها وامين سرها وسفيرها ديمومة عطاء وراية فتح راية وطن
نعتز بكم

وكانت كلمة من وحي المناسبة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات أثنى خلالها على إنجازات المقاومة الشعبية، وما حققته على الصعد كافة، موجها تحية لعاصمة الجنوب صيدا، واصفا إياها بتوأم عكا. 

وحيا أبو العردات أهلنا القابضين على الجمر في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي ١٩٤٨، موجها لهم تحية إجلال وفخر، وخص بالذكر أهلنا في حي الشيخ جراح المرابطين يوميا وبصدورهم العارية للدفاع عن حق الوجود والبقاء، مشددا على ضرورة التسلح بسيف الوحدة الوطنية لأنه السلاح الأقوى في مواجهة المحتل الصهيوني. 

وختم أبو العردات كلمته بتوجيه تحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم فداءً لفلسطين، وخص بالتحية لشهيد لبنان محمد طحان الذي سقط برصاص الاحتلال عند الحدود اللبنانية-الفلسطينية خلال مواجهات ذكرى النكبة هذا العام. 

بعدها، قام اللواء فتحي أبو العردات والحضور بقص شريط الافتتاح، ليجول والحضور في كافة أرجاء المعرض، الذي عبر عن تراث شعبنا الفلسطيني، ومزج بين النضال والمعاناة من ويلات الإحتلال الصهيوني.



google-playkhamsatmostaqltradent