recent
أخبار الساخنة

*ملتقى الجمعيات الاهلية في صور يكرم كوكبة من الاسرى المحررين*



صور – وكالة القدس للأنباء

بمناسبة الذكرى السنوية السادسة والثلاثين لتحرير مدينة صور ومنطقتها من دنس الاحتلال الصهيوني كرَّم "ملتقى الجمعيات الاهلية" في مدينة صور كوكبة من الاسرى المحررين برعاية المسؤول التنظيمي لاقليم جبل عامل في حركة أمل المهندس علي اسماعيل، يحضور (عبر تسجيل صوتي) للمناضله ليلى خالد، عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية. والقيت خلال اللقاء كلمات أكدت على أهمية هذه المناسبة، التي تؤرخ لتاريخ تحرير صور ومنطقتها.
المناضلة ليلى خالد وجهت عبر تسجيل صوتي الشكر لملتقى الجمعيات الاهلية على هذه الخطوة التي تعيدنا بالذاكرة للماضي المقاوم ، كما تحدثت عن الاوضاع السياسية في المنطقة مؤكدةً على ضرورة التكاثف بين المقاومة ومحورها والشعوب لمواجهة الغطرسة الصهيونية. ودعت لمساندة اهلنا في القدس وحي الشيخ جراح. وشددت على ضرورة بلورة برنامج عمل مشترك  اساسه المقاومة لتحرير فلسطين.
بدوره القي كلمة ملتقى الجمعيات الاهلية في مدينة صور ومنطقتها المهندس احمد يونس حيث رحب بالحضور شاكراً لهم تلبية الدعوة التي تهدف لامرين: الاول شكر هذه الكوكبة المناضلة من الاسرى الذين مهدوا لنا طريق النصر والعزة في زمن ساد فيه الباطل والخذلان والاستسلام، والهدف الثاني التذكير بأن طريق المقاومة هو الطريق الذي يجب ان يُتبع في مواجهة المحتل الغاصب ومواجهته
وتحدث باسم الاسرى المحررين، عماد سعيد، رئيس جمعية هلا صور، حيث وجه تحية الى الابطال الذين ضحوا بحريتهم وهي أغلى ما يملكون من اجل تحرير المدينة وجوارها من دنس  المحتل الغاصب واشاد بتلاحم الاحزاب اللبنانية والفلسطينية في مواجهة الاحتلال حيث امتزج الدم الفلسطيني واللبناني معاً واثمر تحريراً و نصرا.
في الختام توجه راعي الحفل الاستاذ علي اسماعيل عبر كلمته بالمناسبة قائلاً ان اقل الواجب والوفاء منا نحن تكريمكم والاقرار بدوركم الطليعي في المواجهة وشكركم على صبركم ومعاناتكم  في مواجهة المحتل مؤكداً على نهج المقاومة واهميتها وشدد على ضرورة اليقظة من مخططات العدو الصهيوني الذي لا نعترف به وبكيانه الغاصب مشدداً على اعادة توجيه البوصلة الى وجهتها الاساسية، وهي قضية فلسطين ومشيداً بالعلاقات الوطنية الكبيرة والتلاحم الاخوي بين الشعبين الفلسطيني واللبناني، ودعا اسماعيل لحماية هبة القدس وتبنيها على كافة المستويات السياسية والرسمية موجهاً التحية لشعب فلسطين وبالقلب منهم أبناء القدس و حي الشيخ جراح الذين يدافعون عن الامتين العربية والاسلامية مؤكداً وقوف افواج المقاومة امل مع  جهادكم وتضحياتكم.
واختتم الحفل بتكريم كوكبة من الاسرى المحررين وتقديم درع وفاء وتقدير لكل من الاسير المحرر صدر داوود عضو إقليم جبل عامل حركة امل  والاسير المحرر يوسف موسى (ابو سامر) عضو قيادة حركه الجهاد الاسلامي في الساحة اللبنانية، والاستاذ باسل حلاوي، الحزب السوري القومي الاجتماعي، والسيد وجيه زلزلي، من حزب الله، والسيد موسى مصطفى .
بدوره شكر عضو قيادة الساحة اللبنانية في حركة الجهاد الاسلامي، ابو سامر موسى القيميين في ملتقى الجمعيات الاهلية في صور على هذا التكريم الذي يعتبر وساما على صدورنا، مؤكداً على المضي قدماً في مشروع المقاومة حتى تحقيق احدى الحسنيين اما النصر واما الشهادة .

 

google-playkhamsatmostaqltradent