recent
أخبار الساخنة

رحيل الفنان سمير غانم متأثراً بكورونا


 


توفي «صانع البهجة» الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عاماً، اليوم الخميس، في أحد المستشفيات الكبرى في القاهرة، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

يشار إلى أن الفنان سمير غانم، دخل العناية المُركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية نتيجة لإصابته بفيروس كورونا، لا سيما أنه يُعاني مشكلات صحية في الكلى.

الفنان سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، والتقى جورج سيدهم، والضيف أحمد، وكونوا معاً فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها «طبيخ الملايكة» و«روميو وجوليت»، ثم قدم الثلاثة بعدها عدداً من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

وانحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معاً في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية «المتزوجون»، وكان آخر عمل مسرحي لهما معاً هو مسرحية «أهلا يا دكتور».

خلال فترة السبعينيات تنوعت أعماله بين السينما والمسرح والتلفزيون فشارك في فيلم «الصديقان»، فيلم «لسنا ملائكة»، فيلم «واحد في المليون»، فيلم «السراب»، فيلم «المجانين الثلاثة»، فيلم «نحن الرجال طيبون»، فيلم «نار الشوق»، فيلم «فرقة المرح»، فيلم «ولد وبنت والشيطان»، مسرحية «موسيكا في الحي الشرقي».

وفي ثمانينيات القرن الـ20 لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة»، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون، ويعتبر واحداً من أبرز نجوم المسرح مع عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

google-playkhamsatmostaqltradent