recent
أخبار الساخنة

وقفة حاشدة في برلين تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي



عبد معروف
أقامت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين وقفة في العاصمة الألمانية برلين، بالتعاون مع هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي .
شارك في الوقفة التضامنية حشد من أبناء الشعب الفلسطيني والعربي وعدد من المتضامنين الأجانب.
بدأت الوقفة التضامنية، بالنشيد الوطني الفلسطيني وتخللها أغاني وطنية فلسطينية، وألقيت فيها عدد من الكلمات التي تحدثت عن صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكسرهم لعنجهية وإجرام آلة الحرب الاسرائيلية، كما وجه المشاركون في الوقفة التحية الى أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1948 والقدس وحي الشيخ جراح،  مؤكدة أهمية استمرار دعمهم، وتطرقت الكلمات الى آلية الحفاظ على هذا النصر والبناء عليه ودور ابناء الشعب الفلسطيني والعربي في الشتات وأوروبا في تثبيت دعائم هذا النصر .
كما أثنت الكلمات على بطولات الشهداء متوجهة بالرحمة لارواحهم الطاهرة ومتمنية الشفاء العاجل للجرحى .
الفعالية جددت استنكار المؤسسات الفلسطينية في المانيا للموقف الالماني المنحاز لسياسات الاحتلال الإجرامية ، ودعت الحكومة الألمانية ووسائل اعلامها والاتحاد الاوروبي الى الانتصار لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.
اختتمت الفعالية بالتأكيد على استمرار الانتصار والاسناد لأبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة كافة مخططات الاحتلال الإجرامية العنصرية .
وفي السياق، وجه إتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، نداء لجمع التبرعات للمساهمة في إعادة إعمار مستشفى العودة في قطاع غزة من أجل حماية النظام الصحي في القطاع، أما ما تتعرض له المستشفيات والمؤسسات الطبية من عدوان وتدمير .
google-playkhamsatmostaqltradent