recent
أخبار الساخنة

جهات وجمعيات عربية وإسلامية تثمن جهود ملك المغرب لحماية المقدسات في القدس الشريف

الصفحة الرئيسية
الرباط- حسن صادق
ثمنت جمعيات ومؤسسات عربية وإسلامية جهود ملك المغرب محمد السادس رئيس لجنة القدس لحماية المقدسات في القدس الشريف.
كما ثمنت جمعية (الأمبودسمان ووسطاء الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي) الجهود المبذولة من طرف الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس لحماية المقدسات في القدس الشريف.
ودعت الجمعية، في بيان لها، المنتظم الدولي والمنظمات الدولية، وهيئات حقوق الإنسان في العالم، وأمناء المظالم إلى اتخاذ موقف واضح ضد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية.
وذكرت الجمعية أن هذا البيان أتى عقب اجتماع مكتب الجمعية المنعقد يوم الاثنين، عبر تقنية التناظر المرئي، والذي شارك فيه محمد بنعليلو وسيط المملكة المغربية.
وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس، اعطى، تعليماته لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى سكان الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين.
وأورد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، أن هذه المساعدات الغذائية التي تبلغ 40 طنا تتشكل من مواد غذائية رئيسية وطبية.
وشدد المصدر على أن مبادرة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، بصفته رئيس لجنة القدس، تندرج ضمن الدعم المتواصل للمملكة المغربية للقضية الفلسطينية العادلة، وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني.
وفي وقت سابق، اعتبرت المملكة المغربية أن اقتحام المسجد الأقصى وترويع المصلين مرفوض ومن شأنه زيادة حدة التوتر والاحتقان، داعية إلى تغليب الحوار واحترام الحقوق.
وشدد المغرب على أن الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل ويدعو إلى تغليب الحوار واحترام الحقوق.
وأكدت ضرورة الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى المبارك.
google-playkhamsatmostaqltradent