recent
أخبار الساخنة

*حم1.س تلتقي دولة الرئيس "حسان ذياب" وتستعرض معه التطورات الفلسطينية، لا سيّما معركة سيف القدس*

الصفحة الرئيسية

زار ممثل حر*كة المقا*ومة الإسلا*مية حم1س في لبنان، الدكتور "أحمد عبد الهادي"، اليوم الجمعة، رئيس حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية دولة الرئيس الدكتور "حسان دياب"، في مقر السراي الحكومي ببيروت، وضم الوفد إلى جانب ممثل الحركة، نائب المسؤول السياسي في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض".

ووضع ممثل الحركة دولة الرئيس بصورة تطورات القضية الفلسطينية، لا سيّما تداعيات معركة سيف القدس، مشيراً إلى أن المقاومة حققت انتصاراً كبيراً على الاحتلال وأرغمته على القبول بشروطها بوقف إطلاق النار، معتبراً أن ما قامت به المقاومة هو يأتي في إطار واجبها الأخلاقي والوطني في الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك. 

وشكر ممثل الحركة الموقف اللبناني الرسمي والشعبي، الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، والرافض للعدوان الصهيوني على القدس وغزة، معتبراً أن هذه المواقف ليست غريبة على لبنان الذي يحتضن الشعب الفلسطيني، كما نقل "عبد الهادي" تحيات قيادة الحركة إلى دولة الرئيس.

من جهته، حيا الدكتور "حسان دياب"، صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته التي دافعت عن شعبها ومقدساته بكل جدارة، مؤكداً موقف لبنان الدائم الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معتبراً أن ما تحقق في فلسطين يجب البناء عليه في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.
 
*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حم1س*
*بيروت في 21 أيار / مايو 2021*
google-playkhamsatmostaqltradent