recent
أخبار الساخنة

الفرق الطِّبية التابعة لمستشفى الشَّهيد محمود الهمشري تجري فحوصات "pcr" في مخيَّمات الشَّمال





بتوجيهاتٍ من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وحرصًا منها على سلامة أهالي مخيمات الشمال لمواجهة وباء كورونا، قررت قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال بالتعاون مع مستشفى الشهيد محمود الهمشري وبالتنسيق مع إدارة مستشفى صفد، إجراء فحوصات "PCR" في البداوي، وذلك اليوم الاثنين 2021/4/5 .

فمنذ الصباح الباكر توافد العشرات من أبناء مخيم البداوي إلى مستشفى صفد في مخيم البداوي لإجراء فحوصات "PCR" التي قام بها فريق متخصص من مستشفى الشهيد محمود الهمشري برئاسة الدكتور زياد العنين .

مستشفى صفد استقبل المرضى والمخالطين أو من يرغب بإجراء الفحص ضمن الإجراءات المتبعة بارتداء الكمامة والتباعد .

الدكتور زياد العينين رئيس الوفد الطبي اعتبر بأن ما يقوم به فريقه يصب في خدمة أبناء شعبنا وتخفيف معاناتهم في ظل تفشي جائحة كورونا في كل لبنان.

وأضاف: "إننا نعمل على التوعية وأخذ الاحتياط لتفادي انتشار هذا الوباء بين أهلنا في المخيمات قدر الإمكان لأننا نعيش وسط صعوبات اقتصادية وعلاجية طبية على مستوى كل لبنان". مؤكدًا بأن هذه الزيارات دورية بتعليمات من سعادة السفير أشرف دبور للإطلاع على أوضاع المخيمات الصحية .

وتابع: "لا يوجد ما يدعو للهلع فأوضاع المخيمات تحت السيطرة وكل الأمور متابعة بدقة وبإشراف من الأونروا ومن سفارة دولة فلسطين في لبنان بشخص سعادة السفير أشرف دبور".

وأشار الدكتور زياد أبو عينين إلى الوقوف جانب أهالي في مخيم نهر البارد في مواجهة جائحة كورونا على المستويين الطبي والإرشادي، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بأسباب الوقاية وخاصة الكمامة والتباعد .

بدوره، شكر أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، مدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض العينين، والفريق الطبي، على الجهود التي يقومون بها في زياراتهم الدورية للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان لإجراء فحوصات "PCR" من أجل الاطمئنان على أوضاع المخيمات الصحية التي تعتبر غير مقلقة . داعيًا الجميع للالتزام بالكمامات والتباعد وعدم الاختلاط .

وفي مخيم نهر البارد أيضا أجرى الفريق الطبي فحوصات "PCR" للعديد من المرضى والمخالطين ومن يرغب أيضًا بإجراء الفحص من أهالي المخيم .

وكانت كلمة لأمين سر شعبة نهر البارد الحاج ناصر سويدان الذي قدر عاليًا الجهد الذي تقوم به الفرق الطبية التابعة لمستشفى الشهيد محمود الهمشري في مواجهة مخاطر تفشي جائحة كورونا من خلال إجراء الفحوصات والتوجيه والإرشاد .









google-playkhamsatmostaqltradent