recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صحفيّ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*


بدعوةٍ من اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ، واعتِراضًا على القراراتِ الأخيرة التي صدرت عن المُفوّض العامّ للأنروا وفريقه، ومنها تجميد تحويل الفئة X  إلى A، وتعليق العمل بالزّيادة السّنويّة المُستحقّة، وإغلاق باب التّوظيفِ، وإيقاف تحويل موظّفي المشاريع إلى المُوازنة العامّة، وشطب مئاتِ الوظائف الأخرى، وغيرها.. فقد تمّ تنفيذ اعتِصامٍ حاشدٍ اليوم الثُّلاثاء ٢٠_٤_٢٠٢١، السّاعة الثّانية ظُهرًا (٢:٠٠)، أمام مكتب الأنروا الرّئيسيّ في بيروت.

 كلمة الاعتصام ألقاها رئيس اللّجنة القِطاعيّة الأستاذ فتح شريف، باسم اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ، حيثُ عبّر عن مُسوّغات الدّعوة إلى الاعتصام بقوله: " *نلتقي اليوم في معركةِ الدّفاع عن الحقوق والمُكتسبات، لنقفَ جميعًا صفًّا واحِدًا بوجهِ إجراءاتِ إدارة الأنروا التّعسّفيّة، التي أمعنت في ظلم شعبنا الفلسطينيّ من خلال قراراتِها المُرتَجلة التي تنتقص من حقوق شعبنا وتضربُ كرامته في الصّميم، وتُجرّده من مُقوّمات صُموده"*. 
مؤكّدًا أنّ القرارات التي اتّخذها المفوّض العامّ " *تُشير إلى تناقض صارخ مع القيم الأساسيّة التي قامت عليها الأمم المتّحدة ورسالتها الإنسانيّة الجامِعة في صون كرامة الشّعوب والالتِزام بتحقيق رفاهيتها"*. لافتًا إلى أنّ إدارة الأنروا " *تتناقض مع نفسها بعدم تحويل عقودِ  موظفي ومعلّمي مشروع "مدد" ومعلمي "الدعم الدّراسيّ" والمُعلّمين المُدرَجين على قوائم الرّوستر إلى الموازنة العامّة للأنروا، فهم بهذا السّلوك المُتعنّت يضربون الأمان الوظيفيّ لشريحةٍ واسعةٍ من المُوظّفين، رغم وجود أماكن شاغرة، ورغم حاجة الأنروا لهم"*. مُشدّدًا على أنّ" *كلّ من يسهّل تنفيذ هذه القرارات، أو يُشارك فيها، أو يسكت عنها، فهو متآمرٌ على الشّعب الفلسطينيّ، وشريكٌ في محاصرته، ومتواطئ مع المشاريع المشبوهة التي تستهدف حقّ العودةّ*. 

ودعا الأستاذ شريف إدارة الأنروا إلى التراجع الفوريِّ عن جميع هذه القرارات اليوم قبل الغد، مُنهيا كلمته بالدعوة إلى استكمال التّحرّكاتِ التّصعيديّة المطلبيّة وذلك باعتِصامٍ آخر يُقام يوم الخميس القادم تمام السّاعة التّاسعة والنّصف أمام مكتب الأنروا الرّئيسيّ في بيروت وقت اللقاء الاتحاد مع نائب المفوض العام.


google-playkhamsatmostaqltradent