recent
أخبار الساخنة

المفتي عبدالله: الاغتراب اللبناني دعامة اساسية للمواطن.

الصفحة الرئيسية


صور/ قاسم صفا
اعتبر مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله ان المغترب اللبناني الذي شكل على الدوام دعامة اساسية للوطن وللمواطن فأنه يشكل اليوم النافذة الوحيدة لرفع الغبن والحرمان الذي لحق المواطن من جراء تقاعس وتامر السلطة الذي وصل الى حد المتاجرة بلقمة عيش الناس حيث بتنا اشد الحاجة إلى اقل سبل العيش الكريم وان الإمام السيد موسى الصدر ركز في عملة وقوله على اهمية ان تقوم الدولة بواجباتها تجاه المغتربين وتعزيز سفارتها في الدول الأفريقية.
كلام المفتي عبدالله جاء خلال استقباله وفد من مغتربي ساحل العاج برئاسة الحاج محمد محمود قعفراني الذي وضعه بأجواء واوضاع الجالية اللبنانية في ابيد جان وخاصة لجهة التكافل الاجتماعي مع الاهالي في لبنان لجهة الازمتين الصحية والاقتصادية. 
وراى المفتي عبدالله ان عدد من قرارات الوزراء في حكومة تصريف الاعمال تأتي خلاف الواقع ولا تلامس معاناة الناس حيث تستغل (مافيا) التجار والاحتكار  تلك القرارات. 
واشار الى اهمية ان يكون شهر رمضان شهرا للعودة الى رحاب الله تعالى وان تتقى التجار والمستوردين الله في تجارتهم وعدم استغلال الناس .
وأكد ان الازمة لا يستطيع حلها طرف دون اخر ولا بديل عن الدولة في حل الازمات وان تكون قادرة على حل الازمات و تكون هذه الحكومة حكومة ميدانية تعالج الازمات وليس تتعايش معها.


google-playkhamsatmostaqltradent