recent
أخبار الساخنة

نائب المفوض العام للأونروا تزور لبنان



23  نيسان/ أبريل 2021

زارت نائب المفوض العام للأونروا السيدة ليني ستينسيث اليوم مخيم الرشيدية جنوب لبنان يرافقها السفير الألماني في لبنان السيد أندرياس كيندل ومدير شؤون الأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني.

وقامت السيدة ستينسيث والسيد كيندل بجولة في المخيم وزارا موقع إعادة التدوير وشاطئ البحر والتقيا بعدد من سكان البيوت التي أعيد تأهيلها. كما التقت السيدة ستينسيث والسيد كيندل بعدد من عمال النظافة في محطة ضخ مياه الصرف الصحي في المخيم وشكراهم على الجهود التي يبذلونها هم وجميع موظفي الخطوط الأمامية.

والتقت السيدة ستينسيث والسيد كيندل بعدد من طلاب لاجئي فلسطين من البرلمان المدرسي في مدرسة عين العسل، وناقشا معهم تطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها خاصة فيما يتعلق بالتعليم عن بعد، والتقيا ايضا بأعضاء مجموعة عمل مشروع تحسين المخيم الذين قدموا شرحا حول عملهم واحتياجات سكان المخيم.

وفي وقت سابق من اليوم ، زار الوفد مركز الحجر الصحي في سبلين، حيث اطلع على الخدمات التي يقدمها المركز كما التقى بعدد من الشباب في مختبر الابتكار واستمع منهم إلى بعض المبادرات التي يقومون بها.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قامت نائب المفوض العام بزيارة مخيم برج البراجنة برفقة السفير النرويجي في لبنان السيد مارتن أيتيرفيك، ومدير شؤون الأونروا في لبنان.

واطلعت نائب المفوض العام على الظروف الصعبة التي يواجهها لاجئو فلسطين في لبنان والخدمات التي تقدمها الأونروا لا سيما تلك المتعلقة بالاستجابة لفيروس كوفيد -19 وحملة اللقاح.

وفي مخيم برج البراجنة، قامت نائب المفوض العام والسفير النرويجي بزيارة المركز الصحي التابع للأونروا وجمعية البرامج النسائية . واجتمعا بعدد من لاجئي فلسطين من لبنان وسوريا حيث أكدت السيدة ستينسيث لهم التزام الأونروا الراسخ بدعم اللاجئين وبذل الجهود لجمع الأموال للاستجابة للأزمات التي يواجهونها في لبنان.

تعبر الأونروا عن شكرها للدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه كل من ألمانيا والنرويج لعملياتها في لبنان.


google-playkhamsatmostaqltradent