recent
أخبار الساخنة

بذريعة المناهج الدراسية _البرلمان الأوروبي يعتمد قرارًا يدين "الأونروا"_ ‏


الأربعاء 28 ابريل 2021 | 10:05 م

وكالات - بوابة الهدف
كشفت وسائل إعلام صهيونية، اليوم الأربعاء، أنّ البرلمان الأوروبي اعتمد قرارًا يدين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على خلفية كتبها المدرسية.

وقالت قناة كان العبرية، أنه لأول مرة: اعتمد البرلمان الأوروبي اليوم قرارا يدين "الأونروا" لتعليمها "الكراهية والعنف ضد إسرائيل" من خلال الكتب المدرسية الفلسطينية" وفق تعبيرها. 

جدير بالذكر أنّ هجمة شرسة تتعرض لها وكالة الغوث، منذ سنوات، تحت ذرائع وحجج واهية كالانحياز ضدّ "إسرائيل" و"عدم الحياد" في أداء عملها والتسبّب في استدامة "مشكلة" اللاجئين، وهو ما وصل في أغسطس 2019 إلى اتخاذ واشنطن قرارًا بوقف تمويل الوكالة بالكامل.

في خطوةٍ خطيرةٍ للغاية ورضوخًا لكل الضغوطات "الإسرائيلية" والأمريكيّة التي تعرّضت لها الوكالة الأممية على مدار السنوات الماضية؛ أعلنت الأونروا، مؤخرًا، عن قيامها بمراجعة مواد التعلم الذاتي لضمان ما وصفته "التقيّد التام بأرفع مبادئ الأمم المتحدة"، في أكثر من 700 مدرسة تابعة لها تقوم فيها بتعليم أكثر من 500,000 طفل لاجئ.

وقالت "الأونروا" في بيان صحفي، إنّها "تعمل على تدريس مناهج تركز على قيم الأمم المتحدة للحيادية وحقوق الإنسان وحل النزاعات والمساواة وعدم التمييز فيما يخص العرق والنوع الاجتماعي واللغة والدين، وبشكلٍ مستمر نراجع المواد التربوية والكتب المدرسية مقابل هذه القيم، وفي الحالات النادرة التي يتم العثور فيها على تناقضات، نقوم بتوفير مواد إثراءيه للمعلمين لتمكينهم من الدخول في مناقشات تفكير ناقد مع طلبتهم لمعالجة أية قضايا تم تحديدها" على حد قولها
google-playkhamsatmostaqltradent