recent
أخبار الساخنة

العميد شبايطة يستقبل وفدًا من "جبهة التحرير العربية" في منزله






استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وفدًا من "جبهة التحرير العربية" في منزله في مخيم عين الحلوة، اليوم الاثنين ٥-٤-٢٠٢١.

وفد "جبهة التحرير" ضم عضو اللجنة المركزية ابو يوسف الشواف، وعضو قيادة الساحة ياسين أبو صلاح.

بدايةً رحب العميد شبايطة بالوفد الزائر، مشيدًا بالعلاقات المتواصلة بين حركة "فتح" في منطقة صيدا و"جبهة التحرير" ولا سيما في إطار هيئة العمل الفلسطيني المشترك والمواقف الوطنية التي تتبناها دائمًا الجبهة في كافة القضايا التي تخص أبناء شعبنا في مخيمات العودة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة قضية الاستحقاق الانتخابي في فلسطين وسير العملية الديمقراطية التي طال انتظارها باعتبارها بوابة لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة بين شطري الوطن وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وتم التباحث في العقبات التي من الممكن أن تعرقل سير العملية الديمقراطية لا سيما الضغوط التي تمارس لمنع اجراء الانتخابات في القدس، مؤكدًا على أحقية المقدسيين بالمشاركة بالانتخابات ترشحًا واقتراعًا، وعن مساعي قيادتنا بمواصلة التواصل مع المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي والدول الصديقة للضغط على الاحتلال في هذا الإطار.

وفي وضعنا في لبنان جرى التطرق إلى الوضع الاقتصادي الذي انعكس سلبًا على المخيمات والحاجة لوضع خطة طوارئ من قبل وكالة "الأونروا" تساهم في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا.

ونوه المجتمعون بأهمية الخطوة التي قامت بها قيادة منظمة التحرير في لبنان بصرف الرواتب بالدولار الأميركي، اضافةً إلى الضمان الصحي الفلسطيني وكافة الخدمات التي تقدمها مؤسسات المنظمة وحركة "فتح" والتي ساهمت في التخفيف عن كاهل أبناء شعبنا في هذه الظروف.
google-playkhamsatmostaqltradent