بسم الله الرحمن الرحيم

(وبشّر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبةٌ قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون) 

صدق الله العظيم

تنعى حركة التحرير الوطني الفلسطيني - "فتح" في لبنان إلى جماهير شعبينا اللبناني والفلسطيني وشعوب الأمتين العربية والإسلامية وفاة المناضل الكبير، الكاتب والشاعر، الأستاذ بلال رفعت شرارة، مدير عام الشؤون الخارجية لمجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحركة "أمل".

إنّ قيادة حركة "فتح" في لبنان تعرب عن بالغ أسفها وحزنها لرحيل المناضل الكبير بلال شرارة الذي أفنى حياته في النضال من أجل فلسطين وعدالة قضيتها ودفاعًا عن الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني وشارك في المواجهات الأولى مع العدو الصهيوني على ربى وتلال بنت جبيل إلى جانب رفاقه من الفدائيين الأوائل من حركة "فتح" والثورة الفلسطينية.

وكان المناضل بلال شرارة من أشد المطالبين بمنح الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان، وكان من أكثر المؤيدين لهذه المطالب المحقة؛ ومن أكثر المطالبين بعلاقات إنسانية كاملة بين الطرفين اللبناني والفلسطيني مع الحفاظ على حق العودة.

منحه سيادة رئيس دولة فلسطين السيد الرئيس محمود عبّاس الجنسية الفلسطينية منذ أعوام تقديرًا لنشاطه ونضاله من أجل القضية الفلسطينية والقدس.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم حركة "فتح" باسم قيادتها وكوادرها ومناضليها بالتعازي الحارة لدولة الرئيس نبيه بري، رئيس حركة "أمل" ورئيس المجلس النيابي اللبناني، وإلى الأخوة في المكتب السياسي لحركة "أمل" وإلى أسرة وعائلة الفقيد وجميع رفاقه وأصدقائه ومحبيه، سائلين الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وحسن العزاء، وأن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.

إنا لله وإنا إليه راجعون

حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في لبنان