recent
أخبار الساخنة

*عزالدين: لجنة المرأة والطفل النيابية في مجلس النواب أقرّت العديد من القوانين التي تحمي النساء*



‎أكدت عضو كتلة التنمية والتحرير الدكتورة عناية عز الدين، أن تمكين النساء هو فرصة لاستقرار المجتمع ولتحقيق النمو، والأهم تحقيق التنمية"، مشيرة إلى "إقرار لجنة المرأة والطفل النيابية في مجلس النواب العديد من القوانين التي تحمي النساء من التحرش وتجرم المتحرشين وتمكّن النساء اقتصادياً، وإن جهود اللجنة ستستمر من أجل وضع النساء اللبنانيات ضمن أولويات أي مساعدات اجتماعية مرتبطة بأزمة كورونا".

‎وفي كلمة لها خلال مؤتمر "المرأة والاقتصاد الأسري" الذي عُقد بدعوة من لجنة شؤون المرأة في مجلس الشورى الإسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية والهيئة النيابية الايرانية في المجمع الايراني الآسيوي، دعت عزالدين إلى "بذل الجهود من أجل تجديد الأساليب والطرائق والتشريعات المتعلقة بالمرأة"، مشددة على "ضرورة اعتماد منهجية التشارك والتعاون بين مختلف الدول في هذا المجال لتحقيق التوافق في الآراء، ما يساعد على صياغة سياسات رشيدة". 

وشددت عزالدين على أهمية تشكيل بنك للبيانات المتعلقة بالمرأة لتقوم السياسات على أسس علمية ومعطيات رقمية، مشيرة إلى "ضرورة وضع التشريعات التي تضمن التوازن والعدالة والإنصاف في المجتمع والعائلة".


‎ولفتت عز الدين إلى "العبء الكبير الذي وقع على كاهل النساء نتيجة أزمة كورونا"، معتبرةً أن "العمل يجب أن يُصبّ من أجل تحويل التهديد الذي أوجده فيروس كورونا إلى فرصة للنساء، من خلال التركيز على العمل من المنزل، وعلى التكنولوجيا التي تحل فرصاً هائلة".

‎ ونوّهت عز الدين "بالواقع التشريعي والاجتماعي للمرأة الايرانية، حيث تتبوأ النساء الايرانيات مواقع مهمة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والفنية".
google-playkhamsatmostaqltradent