recent
أخبار الساخنة

اللجنة الشعبيّة في مخيم الرّشيديّة تطالب «الأونروا» بتأمين أدوية لمصابي «كورونا»





الجمعة، 12 آذار، 2021



طالبت اللجنة الشّعبيّة في مخيّم الرّشيدية بمدينة صور جنوب لبنان، "وكالة غوث وتشغيل اللاّجئين الفلسطينيين "الأونروا" بتحمّل مسؤولياتها وتأمين الأدوية اللازمة، لمعالجة مصابي فايروس "كورونا"، وذلك خلال اجتماع عقدته أمس مع المشرف الصحي، الدكتور طارق ميعاري، في عيادة "الأونروا" في المخيّم.

وحول سبب الزيارة، قال أمين سرّ اللجنة الشّعبيّة في المخيّم، جمال سليمان "أبو كامل"، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّه يعود إلى تزايد أعداد المصابين في المخيّم في ظل تقصير وكالة "الأونروا" من ناحية تقديم الخدمات الطبيّة للمصابين، حيث تقتصر كل الخدمات الطبية التي تُقدّم على دور الجمعّيات المحليّة وخاصّةً جمعيّة الرّحمة التي تعمل على تأمين أجهزة "أوكسجين" للمصابين، وجمعيّة الشّفاء التي تمتلك سيّارة إسعاف وتقوم بإسعاف المرضى.



أضاف سليمان أنّ وكالة "الأونروا" غير مهتمّة؛ في وقت هي المسؤول الأول عن صحّة اللاجىء الفلسطيني، ويقتصر دورها على تسجيل أسماء المصابين وإحصاء عددهم وتقديم "دعم نفسي" من خلال الاتّصال بهم والإطمئنان عليهم يومياً.

وقد رفع الدكتور ميعاري مطالب اللجنة إلى مسؤول القسم الصحي في منطقة صور، الدكتور حمد حيدر، الذي من المتوقع أن يقوم بدوره برفعها إلى المركزية، وأشار سليمان إلى استمرار متابعتهم الموضوع مع وكالة "الأونروا".


google-playkhamsatmostaqltradent