recent
أخبار الساخنة

*دائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين تستقبل وفدا من منظمة الشباب التقدمي الإشتراكي*


في إطار العلاقات الأخوية والزيارات الدورية، قام وفدٌ من منظمة الشباب التقدمي الإشتراكي بزيارة إلى سفارة دولة فلسطين في لبنان يوم الثلاثاء الموافق ١٦-٣-٢٠٢١، حيث كان في استقبالهم ممثل دائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين مصطفى حمادي وأمين سر المكتب الطلابي الحركي المركزي- إقليم لبنان نزيه شما.
وقد ترأس الوفد مفوض الطلبة والشباب في الحزب التقدمي الإشتراكي الرفيق محمد منصور وبحضور الرفاق نزار أبو الحسن، نجى لاعب، رقبال أبو زكي. 
وكان اللقاء مناسبة للتداول في آخر المستجدات السياسية الراهنة والإعتداءات الإسرائيلية المتكررة على شعبنا الفلسطيني، والأوضاع التي يعيشها أبناء شعبنا في الداخل والشتات في ظل الأوضاع الإجتماعية والمادية والإقتصادية والصحية مع انتشار جائحة كورونا.

كما جرى التأكيد على عمق العلاقة الأخوية التاريخية التي تعبدت بالدم والفكر والنضال المشترك بين الثورة الفلسطينية والحزب التقدمي الإشتراكي. 

وأشاد المجتمعون بصمود وتمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه المشروعة وبدور القيادة الفلسطينية ممثلة بمهندس السياسية الفلسطينية والراعي الأول للديمقراطية والوحدة الوطنية سيادة الرئيس الأخ القائد أبو مازن في قيادة السفينة الفلسطينية نحو العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

 وبمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لإستشهاد القائد والمعلم والملهم كمال جنبلاط، سلم سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأخ أشرف دبور رسالة لوفد منظمة الشباب التقدمي الإشتراكي، مستذكرا محطات النضال المشتركة التي جمعت الشهيد كمال جنبلاط بالشهيد الرمز ياسر عرفات والقضية الفلسطينية، وأكمل دبور في رسالته كاتباً "لقد كان كمال جنبلاط مناضلا فلسطينياً  فذا أصيلا شامخاً، لبناني الهوية عربي الإنتماء يحمل فكراً ونهجا ثوريا قوميا لا زال يعيش معنا ونلجأ إليه لنتعلم منه في كل المحطات والأزمات".
وقد وجه التحية لروحة الطاهرة الزكية ولرئيس الحزب التقدمي الإشتراكي معالي الوزير وليد جنبلاط، متمنياً التوفيق للقيادة الجديدة التي تم انتخابها في منظمة الشباب التقدمي.
google-playkhamsatmostaqltradent