recent
أخبار الساخنة

*"ثابت" تعقد ورشة تدريبية رقمية حول "كيفية عرض تحدّيات اللاجئين الفلسطينيين في ظل جائحة كورونا"*

الصفحة الرئيسية

ضمن فعاليات حملة "العودة حقي وقراري" عقدت منظمة ثابت لحق العودة ورشة تدريبية رقمية بعنوان: "كيف نعرض تحدّيات اللاجئين الفلسطينيين في ظل جائحة كورونا؟"،  من تقديم المخرجة الفلسطينية وصانعة أفلام النكبة  المستشارة الإعلامية روان الضامن. وقد حضر الورشة 25 ناشطاً وناشطة يعملون في الوسط الفلسطيني، وذلك بتاريخ السبت 13 آذار/مارس 2021، عبر تطبيق منصة Zoom.

أدار الورشة مدير منظمة ثابت سامي حمود، حيث رحّب  بالأستاذة روان الضامن والمشاركين في الورشة التدريبية. وقد أشار "حمود" في كلمته الافتتاحية إلى أهمية الورشة وأهدافها في عرض واقع ومعاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة القضايا والأزمات الإنسانية في ظل جائحة كورونا والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

وقدّمت الأستاذة روان الضامن شرحاً عن ضرورة وأهمية اختيار العناوين والموضوعات في كيفية عرض التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وضرورة إكتساب مهارة إيصال الرسالة بسرعة ودقة ومهنية، اعتمادًا على المخزون اللغوي ومهارات الكتابة. ثم أجرت الأستاذة روان تطبيقات عملية للمشاركين، عبر مجموعات عمل منفصلة، اختارت كل مجموعة عنوان قضية وعرضها أمام الجميع، وجرى النقاش وإبداء الملاحظات حول المضمون والأداء.  

ولفتت الأستاذة روان إلى أهمية أنسنة القضايا أثناء عرضها أمام الجمهور، لتُصبح أكثر جذباً وتأثيراً، وتجسيدًا لقضية واقعية تتكرّر مشاهد معاناتها لعشرات الحالات الشبيهة.



google-playkhamsatmostaqltradent