recent
أخبار الساخنة

*بيان صادر عن جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية*

الصفحة الرئيسية


*ندق ناقوس الخطر بعد تفشي فايروس كورنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان*

عملنا في جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية منذ اللحظات الأولى مع كافة المؤسسات والهيئات الصحية والطبية الفلسطينية لخدمة شعبنا الفلسطيني وتقديم ما يلزم لمحاصرة فايروس كورونا ومنعه من التفشي في أزقة مخيماتنا، ورغم كل الجهود الصادقة التي بذلت من جميع المؤسسات والهيئات الصحية الفلسطينية لمتابعة ومحاصرة هذا الفايروس، إلا أن أعداد المصابين تزداد يومًا بعد يوم في جميع المخيمات الفلسطينية في لبنان لا سيما مخيمات الجنوب.

واليوم، نحن أمام منعطف خطير بعد أن تفشى الفايروس بشكل كبير في العديد من المخيمات، حيث استنفذت الهيئات الصحية والطبية كافة طاقاتها وقدراتها خلال الأشهر الماضية، وأصيب العديد من طاقمنا الصحي بهذا الفايروس، ولم يعد لدينا نفس القدرات السابقة للتعامل مع هذا الوباء الخطير الذي تفشى في لبنان والعالم.

إننا ومن باب المسؤولية والحرص على شعبنا، نطلق صرخة صادقة لشعبنا الفلسطيني وللهيئات الصحية والدولية لوضع الجميع أمام مسؤولياتهم.

*أولًا:* ندعو وكالة الأونروا لتحمل مسؤولياتها وتقديم ما يلزم بالإسراع في تأمين اللقاح للاجئين الفلسطينين والحفاظ على حياتهم الصحية والاجتماعية.

*ثانيًا:* نطالب الهيئات الصحية المحلية والدولية بالعمل مع المؤسسات الصحية الفلسطينية لمتابعة تفشي هذا الوباء ومعالجة المصابين وتقديم ما يلزم من أدوات صحية وطبية وأدوية وغيرها من الأمور الأساسية.

*ثالثًا:* ندعو أهلنا وشعبنا في المخيمات الفلسطينية إلى تحمل المسؤولية واتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية لحماية أنفسهم ومنع استمرار انتشار الفايروس.

*ختامًا:* إن الأعداد الكبيرة التي تظهر في مخيماتنا قابلة للازدياد في ظل انعدام القدرات والإمكانيات الصحية والفنية لمتابعة هذا والوباء، ونثمن جميع الجهود التي بذلت للتخفيف عن شعبنا الفلسطيني، ونؤكد على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية لحماية شعبنا من هذا الوباء.

نسأل الله أن يلطف بشعبنا وأهلنا وبكافة شعوب العالم، وأن يمنَّ على الجميع بالصحة والعافية.

*جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية*
*13 شباط / فبراير 2021*
google-playkhamsatmostaqltradent