recent
أخبار الساخنة

هبه مؤسسة الحياة للاغاثة والتنميه- لايف وجمعية رحمه حول العالم


هبة مؤسسة الحياة للإغاثة والتنميه- لايف وجمعية رحمه حول العالم 

#محمدعبدالرازق 
#موقع_البص 

حرصا على استمرار عمل  وفي ظل الضائقة الاقتصادية والصحية وشح الموارد وتفشي فيروس كورونا

* قامت مؤسسة الحياة للاغاثة والتنميه- لايف وجمعية رحمه حول العالم  بتقديم عددا من الاجهزه الطبيه الى مخيمات صور – البص لموجهة فيروس كورونا  في المخيم و الجوار  و ذلك بحضور فعاليات المخيم و الكوادر الطبية والوحدات الصحية و البروفسور واصل سبيتي 

تحدث الأخ علي الجمل مرحباً بالحضور وقدم نبذة تعريفية عن الخلية وعن أقسامها وكيفية عملها وكيفيه انشائها وأن عدد المصابين التي تعاملت معهم الخلية منذ الازمة مع 300 حالة و8 حالات وفاة وتم نقل 20 حالة إلى المستشفى بحالة حرجة وكان التعامل معهم صعب جداً بسبب قلت الاجهزة.

وأضاف الجمل أن الخلية تعمل على مدار 24 ساعة باليوم وهي على تواصل دائم مع المصابين.

مشيدا بدور الفرق الطبية التي تقف في خط الدفاع الأول في مواجهة هذه الجائحة الخطيرة، مشددا على روح التعاون بين الفرق الطبية وتكاثف الجهود لتخطي تلك الأزمة.

وكما قدم جزيل الشكر الى جمعية رحمة حول العالم ومؤسسة الحياة للاغاثة و التنميه لايف على هذه اللفتة الكريمة تجاه أبناء المخيمات.


وتحدث الدكتور واصل سبيتي مرحباً بجمعية رحمة حول العالم ومؤسسة الحياة للاغاثة و التنميه لايف على جهودهم الخيرية وايديهم البيضاء ورحب بهم وسط أهلهم في الجنوب ومخيمات الجنوب .

وقدمت مؤسسة خروبي للاجهزة الطبية بعض النصائح الطبية للخلية حول كيفية عمل الاجهزة.


وتحدث الأخ عادل شبيب ممثل جمعية رحمة حول العالم وجمعية  وجمعية الحياة للتنميه والاغاثه في لبنان نشكر الجميع على الاستقبال الجميل أننا اليوم في مخيم البص وأشعر أنني بين أهلي وايضاً  لتسليم عدد من الأجهزة الطبية لخلية الأزمة في مخيم البص، كما نشكر جميع المتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء التي جاءت في وقتها لمساعدة أهلنا في المخيم لتقديم خدمة طبية للمصابين وتحسين الخدمة الطبية والوقاية من فيروس كورونا.

وكلمة للأخ عبد الحليم ابو عياش مسؤول وحدة التدخل الصحي في البداية قدم جزيل الشكر المتبرعين والمساهمين الذين ساهموا في رفع المعاناة وتقديم الأجهزة للخلية لتخفيف الوجع عن المصابين التي سببت برحيل الاحبة ووجع الاخوة، 
ويأبى اصحاب الضمير الحر والإنساني إلا أن يكونوا اليد الدافئة التي تمتد لمرضى كورونا وتبلسم جرحهم والذين رفضوا ان تذكر اسمائهم إلا بفاعل خير.

وأضاف أبو عياش بإسم خلية الازمة في مخيم البص وباسم اهلنا وشعبنا الصابر الصامد على ألالم غربته نتقدم منك اليوم بالشكر الجزيل مباركين لكم هذا العمل الكريم.
كما اشكر الدكتور واصل سبيتي على جميع جهودة المباركة.

وشكر الأستاذ رائف احمد ابو ايهاب مدير المخيم في الأونروا هذه الزيارة وعلى هذه المكرمة. 

كما قدم الاخ خالد بديوي عضو خليه الازمة شرح مفصل حول الأنشطة التي تقوم بها الوحدات الطبيه 

وفي الختام تقدم الفريقان بالشكر على هذة اللفتة الكريمة التي تساهم باستمرارية عمل الفرق الطبية في خدمة أهلنا وشعبنا في المخيم والشكر موصول الى جمعية رحمة حول العالم ومؤسسة الحياة للاغاثة و التنميه لايف الذين عملوا على تقديم الأجهزة في ظل الازمة التي تعصف في هذا البلد الشقيق لبنان و تفشي هذا الوباء

وفي نهاية اللقاء جال الوفد في مركز كورونا في المخيم وجال الوفد على عدد من المرضى وكيفية سير عمل الفرق الطبية.

متمنين الشفاء لجميع المرضى

google-playkhamsatmostaqltradent