recent
أخبار الساخنة

مرّة: التوجه للمحكمة الجنائية الدولية يأتي ضمن النضال الفلسطيني للدفاع عن الحقوق

الصفحة الرئيسية




قال رافت مرة رئيس الدائرة الاعلامية في حركة حماس في منطقة الخارج في حديث لاذاعة( علم ) التي تبث من الضفة الغربية ان التوجه الفلسطيني للمحكمة الجنائية الدولية يأتي ضمن النضال الفلسطينيالمشروع بكل الوسائل للدفاع عن الحقوق الفلسطينية ومواجهة الاحتلال في كل الميادين السياسية والاعلامية والقانونية.

وقال مرة ان الكيان الصهيوني يتخوف حقيقة من بدء الدعاوى ضد قادة وضباط الاحتلال الذين ارتكبوا اعمالا إرهابية ضد الفلسطينيين .يتخوف من محاكمتهم وتوقيفهم..

وأكد على ضرورة قيام الجهات السياسية والمؤسسات القانونية الفلسطينيةبتجهيز ملفات محكمة بهدف تقديمها للمحكمة..وشدد على ضرورة توحيد الموقف الوطني الفلسطيني من أجل التوجه للمحكمة وتحصين المطالب الفلسطينية .

اضاف ان هناك قضايا كثيرة تصب في صالح الفلسطينيين مثل: الاعتداءات الاسرائيلية وعمليات القتل المنظم واستهداف المدنيين والمؤسسات الفلسطينية وبناء المستوطنات والانتهاكات ضد الأسرى والمعتقلين.

وعن تخوف البعض من ارتداد قرار المحكمة ضد الفلسطينيين أشار مرة الى ان الفلسطينيين لم يرتكبوا جرائم مخالفة للقانون بل دافعوا عن ارضهم وأنفسهم وهذا الحق تكفله القوانين الدولية..

google-playkhamsatmostaqltradent