recent
أخبار الساخنة

«كوردوني» يناقش مع قادة الفصائل الفلسطينية آخر مستجدات اللاجئين في لبنان





أطلع مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني قادة الفصائل الفلسطينية وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان على بدء الحملة الوطنية للتلقيح ضد "كورونا".

وأثنى المشاركون على دور الأونروا بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ووكالات الأمم المتحدة الأخرى للتأكد من إدراج جميع اللاجئين الفلسطينيين في خطة التلقيح. كما تحدث "كوردوني" عن الوضع المالي الحالي للوكالة والذي لا يزال يمثل تحدياً كبيراً هذا العام وأبلغ الحاضرين بإطلاق متطلبات تمويل الأونروا لعام 2021 الذي أعلن في 11 شباط / فبراير.

واستمع مدير شؤون الأونروا باهتمام إلى جميع المطالب والتوصيات الي أثارها القادة الفلسطينيون بما في ذلك الحاجة إلى برنامج طوارىء يهدف إلى تأمين مساعدات نقدية منتظمة، ورفع سقف التغطية الصحية في المستشفيات، وزيادة الحد الأقصى للمستفيدين من شبكة الأمان الإجتماعي بما فيها رفع قيمة المساعدة النقدية.

كما أطلع كوردوني ممثلي الفصائل أيضاً على جهوده الحثيثة مع المانحين ووضعهم بصورة خصوصية لبنان في ظل الظروف الاجتماعية والإقتصادية الحالية وتحديات فيروس كورونا، وأشار إلى أن الوضع المالي المتأزم لا يسمح في الوقت بأي زيادة في الخدمات والمساعدات النقدية وأن الوكالة تبذل كل الجهود للحفاظ على المستوى الحالي للخدمات.

وأعرب كوردوني عن تضامنه مع اللاجئين الفلسطينيين وتفهمه لمعاناتهم، وأعاد التأكيد على التزام الأونروا التام بدعمهم في لبنان.

google-playkhamsatmostaqltradent